انطلاق البطولة الرابعة “فلسطين حرة” في الملاكمة للناشئين بجنوب افريقيا

25 سبتمبر 2019آخر تحديث :
انطلاق البطولة الرابعة “فلسطين حرة” في الملاكمة للناشئين بجنوب افريقيا

صدى الاعلام _ رام الله :انطلقت في جنوب افريقيا بطولة كأس “فلسطين حرة” في الملاكمة للناشئين، للسنة الرابعة على التوالي بمشاركة 15 ناديا محليا من مقاطعات ومدن مختلفة في جنوب أفريقيا، تحت رعاية سفارة فلسطين بشراكة بلدية املاشيني، والمجلس الرياضي لمقاطعة خاوتنج، ومؤسسة أحمد كاترادا وحركة المقاطعةBDS ، بحضور رئيسة البلدية لينا ماتجالي.

وتميزت جولات البطولة بالمنافسة القوية بين اللاعبين الذين أظهروا روحا قتالية ومهارة عالية، وكانت هناك مشاركة فاعلة من الحضور وتشجيع كبير للاعبين.

وعبرت ماتجالي عن شكرها لسفارة دولة فلسطين لرعايتها وتنظيمها لهذه البطولة الهامة التي تعمل على تطوير الشباب الجنوب أفريقي في رياضة الملاكمة وتصقل فكرهم الرياضي، مشددة على أن شراكتهم في البطولة تنبع من التزامهم وتضامنهم الكامل مع القضية الفلسطينية.

وتطرقت إلى عمق العلاقة التاريخية بين منظمة التحرير الفلسطينية وحزب المؤتمر الأفريقي ANC، مؤكدة أنها لن تتراجع يوما وستزدهر بقيام الدولة الفلسطينية.

بدوره، شكر سكرتير اول في السفارة حسونه الدريملي، رئيسة البلدية على استضافتهم لهذه البطولة وحضورها المميز، مشددا على متانة العلاقة بين البلدين.

وأشار إلى أن هذه الفعالية تأتي في إطار تعزيز الوعي السياسي عن القضية الفلسطينية، وبمناسبة الاحتفال بعيد مولد القائد مانديلا الذي ستبقى جملته الشهيرة “لن تكتمل حرية جنوب أفريقيا الا بتحرير فلسطين”، لذلك تحمل الميدالية التي توج فيها الفائزون شعار دولة فلسطين وصورة القائد نيلسون مانديلا.

وأكد الدريملي أهمية تعزيز العلاقات بين الشباب الجنوب أفريقي والفلسطيني في جميع المجالات، مشيرا إلى قضية الأطفال الأسرى وأهمية العمل على دعمهم بشتى الطرق لضمان حريتهم والعودة إلى أهلهم سالمين.

الاخبار العاجلة