مجلة امريكية :البنية التحتية للمستشفى الميداني الأمريكي بغزة مأخوذة من مستشفى عسكري إسرائيلي

26 سبتمبر 2019آخر تحديث :
مجلة امريكية :البنية التحتية للمستشفى الميداني الأمريكي بغزة مأخوذة من مستشفى عسكري إسرائيلي

ترجمة خاصة – صدى الاعلام

كشفت مجلة جيويش برس الأمريكية امس الأربعاء أنه “يجري تزويد المستشفى الميداني الأمريكي في غزة ببنية تحتية مأخوذة من مستشفى عسكري تابع للجيش الإسرائيلي على حدود سوريا”، وأشارت إلى أن هذا “المشروع” يحظى بموافقة حماس.

وقالت إن “وفدا أمريكيا وصل الثلاثاء الماضي إلى قطاع غزة من أجل البدء في العمل من أجل مستشفى جديد متقدم، يطلق عليه اسم “المستشفى الميداني الأمريكي”، وأضافت نقلا عن مصدر فلسطيني كبير في غزة إن “المعدات الطبية ستصل إلى مكان المشروع قريبا جدا”.

ووفقا للمجلة، “هذا المستشفى الذي سيبنى على مساحة 10 دونمات، يأخذ بنيته التحتية من مستشفى عسكري إسرائيلي تابع للجيش على الحدود مع سوريا، وسيحصل على معداته الطبية الحديثة بتبرع من منظمة “صداقة” الأمريكية، إلى جانب تبرع مالي قطري بقيمة مليون دولار. يبتعد المستشفى 200 ياردة فقط عن معبر إيريز على الحدود في غزة، وستجري إدارته من قبل منظمات متطوعة وأطباء من عدة بلدان”.

وأردفت الصحيفة ” حماس، توافق بشكل كامل على بناء المستشفى، في محاولة يائسة منها لمنع انهيار الخدمات الصحية في القطاع، علما بأن مجموعات غزية أخرى تعارض بالمطلق بناء هذا المشروع نظرا لقربه من الحدود واحتمالية السيطرة عليه خلال دقائق من قبل الجيش الإسرائيلي وقتما شاء”.

المصدر .jewishpress
الاخبار العاجلة