السفير غنام يضع مسؤولا قطريا في صورة آخر المستجدات السياسية

26 سبتمبر 2019آخر تحديث :
السفير غنام يضع مسؤولا قطريا في صورة آخر المستجدات السياسية

 صدى الإعلام – رام الله: وضع سفير دولة فلسطين لدى قطر منير غنام، مدير الشؤون العربية في وزارة الخارجية القطرية السفير راشد بن عبد الرحمن النعيمي، في صورة آخر المستجدات على القضية الفلسطينية، مبرزا خطورة الإجراءات التصعيدية التي تقوم بها سلطات الاحتلال من تصاعد وتيرة الاقتحامات للمسجد الاقصى المبارك، واجراءات تهويد القدس وتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية.

وأطلع السفير غنام السفير النعيمي، على ما صدر عن سلطات الاحتلال من تصريحات بشأن ضم المستوطنات وغور الاردن، باعتبار ذلك كله اجراءات مخالفة لقرارات الشرعة الدولية، وتشكل خرقا للقانون الدولي، داعيا إلى ضرورة تحرك عربي واسلامي اوسع للدفاع عن المقدسات وعن حقوق شعبنا.

واستعرض مخاطر استمرار الحصار الظالم على قطاع غزة، واستمرار تصاعد وتيرة الاعتداءات على شعبنا، موضحا أن وضع أهلنا في قطاع غزة قد وصل الى حد كارثي لا يطاق.

من ناحيته، أكد النعيمي موقف بلاده الثابت في دعم حقوق شعبنا الفلسطيني ومؤازرته في كفاحه من أجل التحرر والاستقلال، موضحا أن الدبلوماسية القطرية تتابع باهتمام كافة التطورات في فلسطين وتساند بقوة الموقف الفلسطيني الرسمي في كافة المحافل.

وأشار الى ما جاء في خطاب أمير قطر في الامم المتحدة من تأكيد على حق شعبنا في التحرر وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتحذيره من مخاطر الاجراءات الاسرائيلية المخالفة لقرارات الشرعية الدولية وللقانون الدولي، وتأكيده على أن السلام لا يمكن احلاله الا بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وتأكيده على أن قطر ستواصل دعمها لكفاح الشعب الفلسطيني العادل.

وبحث الجانبان عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وقضايا تخص أبناء الجالية الفلسطينية في قطر.

الاخبار العاجلة