الصالح يبحث مع ممثل الاتحاد الأوروبي استمرار دعم قطاع الحكم المحلي

26 سبتمبر 2019آخر تحديث :
الصالح يبحث مع ممثل الاتحاد الأوروبي استمرار دعم قطاع الحكم المحلي

صدى الإعلام – رام الله: بحث وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، مع ممثل الاتحاد الأوروبي الجديد في فلسطين جيرهارد كروس، سبل استمرار التعاون المشترك والبناء على ما تم إنجازه سابقا من مشاريع.

وأعرب الصالح عن شكره للاتحاد الأوروبي بصفتهم الشركاء الرئيسيين لقطاع الحكم المحلي، وداعم الهيئات المحلية من خلال الوزارة وصندوق تطوير وإقراض البلديات، مشيرا إلى إيلاء الوزارة الأولوية لتنفيذ مشاريع في المناطق الأقل حظا والمسماة مناطق “ج”، وأهمية دعم التخطيط الإقليمي والاستراتيجي وتوسيع المخططات الهيكلية للهيئات المحلية.

واستعرض أولويات الحكومة بالعمل في محافظة القدس وقطاع غزة، إضافة إلى المناطق الأقل حظا من أجل تعزيز صمود المواطن على أرضه، مشيرا إلى نموذج التنمية بالعناقيد الذي تبنته الحكومة مؤخرا، الذي يتمثل في توحيد الجهود والتنسيق بين الوزارات المتخصصة لتوفير البنى التحتية وإحداث تنمية حقيقية تلامس احتياجات وتطلعات المواطن، ودعم بناء قدرات الهيئات المحلية وتحسين إيراداتها لتقديم الخدمة بشكل أفضل.

بدوره، أوضح كروس موقف الاتحاد الأوروبي السياسي والاقتصادي، وأنه ماض في سياسته باستمرار تقديم الدعم المطلوب منه تجاه القضية الفلسطينية العادلة، واستمرار العمل على حل الدولتين وحق المواطن الفلسطيني في بناء دولته المستقلة.

الاخبار العاجلة