السفير طوباسي يعمل على إعادة تنشيط شبكة الدعم الذاتي من البلديات اليونانية لفلسطين

27 سبتمبر 2019آخر تحديث :
السفير طوباسي يعمل على إعادة تنشيط شبكة الدعم الذاتي من البلديات اليونانية لفلسطين

تركز لقاء جمع سفير دولة فلسطين في اليونان، مروان طوباسي، ورئيس بلدية مدينة إيليون، نيكوس زينيتو ونائبه وأعضاء من المجلس على مسألة إعادة تنشيط شبكة الدعم الذاتي من البلديات اليونانية لفلسطين.

يذكر بلدية ايليون هي عضو مؤسس بالشبكة التي بادرت السفارة لتشكيلها قبل عامين بالتعاون مع عدد من البلديات اليونانية الصديقة، وترفع علم فلسطين بشكل دائم على مبانيها، وتتعاون مع سفارتنا بشكل دائم بالعيد من الفعاليات التضامنية.

وفي بداية زيارته للبلدية، وحسب بيان للسفارة، اليوم الجمعة، رحب السفير طوباسي بالدعم الذي قدمته البلدية للقضية الفلسطينية على مر السنين، وأعرب عن تقدير الرئيس محمود عباس وشعب فلسطين للشعب اليوناني ومواطني مدينة اليون الصديقة.

كما تطرق طوباسي إلى أهمية ممارسة التأثير لحث الحكومة اليونانية على استكمال إجراءات الاعتراف وفق قرار وتوصية البرلمان اليوناني عام 2015 بدولة فلسطينية حرة ومستقلة وذات سيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، واستعادة حقوق الفلسطينيين وضمان السلام في المنطقة.

من جانبه، أشاد زينيتوس بأنشطة سفارة الفلسطينية في اليونان على المستوى الدبلوماسي والاجتماعي والثقافي، وأشار إلى أنه بعد إنشاء مجلس KEDE الجديد (مجلس اتحاد بلديات اليونان)، فإنه سيثير مسألة إعادة تنشيط الشبكة بمشاركة رؤساء البلديات الجدد على إثر الانتخابات التي جرت البلديات قبل أشهر.

تجدر الإشارة إلى أن بلدية إيليون كانت وقعت اتفاقية تؤامة مع مدينة أريحا في عام 1999 ومنذ ذلك الحين تم ربط الشعبين بمشاعر الصداقة والأخوة العميقة.

يذكر أن رئيس بلدية ايليون يحمل وساما تقديريا من الرئيس محمود عباس قلده له السفير طوباسي نيابة عن الرئيس، قبل عام.

الاخبار العاجلة