بيروت: اعتصام جماهيري حاشد دعماً للأونروا ورفضاً للسياسة الاميركية

27 سبتمبر 2019آخر تحديث :
بيروت: اعتصام جماهيري حاشد دعماً للأونروا ورفضاً للسياسة الاميركية

نفذ أبناء شعبنا في لبنان اليوم الجمعة، اعتصاماً حاشداً امام المقر الرئيسي لوكالة “الاونروا” في بيروت، دعماً للمنظمة الدولية واستمرار عملها ورفضاً للسياسة الاميركية التي تستهدف القضية الفلسطينية وقضية اللاجئين.

وشارك في الاعتصام الذي دعت إليه دائرة شؤون اللاجئين واللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان، امين سر حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير فتحي ابو العردات، وممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان والاتحادات الشعبية والنقابات العمالية وحشد غفير من أبناء المخيمات.

واكد ابو العردات، في كلمة له ان الفصائل الفلسطينية وجميع الهيئات واللجان الشعبية الوطنية تقف الى جانب القيادة الفلسطينية في كفاحها للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني، معتبراً ان حق العودة وحق اقامة الدولة الفلسطينية حق مقدس لا يمكن لاحد ان يفرط بها.

وشدد على ان صفقة القرن المشؤومة لن تمر على حساب حقوق شعبنا الفلسطيني وثوابته الوطنية، ومطالبا المجتمع الدولي بزيادة الدعم لوكالة “الاونروا”.

ودعا ابو العردات الى حوار لبناني فلسطيني يمكن شعبنا في لبنان الحصول على حقوقه الانسانية.

بدوره طالب امين سر اللجان الشعبية في لبنان ابو اياد الشعلان، الادارة الاميركية بوقف هجمتها على الوكالة ومحاولة انهاء دورها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

ولفت الى ان الازمة المالية التي تمر بها “الاونروا” هي نتيجة للخطوات التطبيقية لتمرير صفقة القرن، مؤكداً تمسك الشعب الفلسطيني بوكالة “الاونروا” باعتبارها الشاهد الاول على جريمة العصر التي ارتكبتها العصابات الصهيونية بحق ابناء شعبنا.

ودعا الشعلان، الدول الى التصويت الايجابي لصالح تمديد التفويض الممنوح لعمل “الاونروا وحمايتها من دائرة الاستهداف الاميركي.

وفي نهاية الاعتصام تم تسليم المذكرة الموجهة الى المفوض العام للاونروا الى ممثلين عن الوكالة الدولية في بيروت.

الاخبار العاجلة