العالول يكشف عن اجتماعات مهمة بشأن إجراء الانتخابات

30 سبتمبر 2019آخر تحديث :
العالول يكشف عن اجتماعات مهمة بشأن إجراء الانتخابات

صدى الاعلام _ رام الله :كشف نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ، اليوم الاثنين، عن سلسلة اجتماعات مهمة ستعقد خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل بحث موضوع إجراء الانتخابات.

وقال العالول في حديث إذاعي ت إن اللجنة المركزية لحركة فتح ستجتمع غدا الثلاثاء، اضافة لاجتماع ستعقده اللجنة التنفيذية مع كل الفصائل.

وأضاف العالول أن الرئيس محمود عباس سيجتمع أيضا خلال أيام مع لجنة الانتخابات المركزية؛ من أجل وضع الأفكار والإعداد للذهاب باتجاه هذا الخيار.

وأوضح العالول أن طرح مسألة الانتخابات ليس جديدا، مشيرا إلى أن الرئيس عباس طرحها عدة مرات سابقا، “كما طرحناها خلال الفترة الماضية مع المسؤولين المصريين من أجل أن عرضها على كل الفصائل بما فيها حركة حماس في قطاع غزة “.

وتابع العالول:” نرى في الانتخابات حكم، بمعنى أننا كنا نلجأ للكثير من الدول في هذا الموضوع، فلنجرب أن نلجأ للشعب الفلسطيني، وأن نتيح المجال لصندوق الاقتراع ليعطي رأيه”.

وأكد العالول أن “مسألة الانتخابات هامة جدا في هذه الفترة؛ لأن المصالحة الفلسطينية تراوح مكانها عبر الفترة الماضية، ولم يطرأ أي تقدم في هذا الموضوع”.

في سياق آخر، شدد العالول على أهمية استعادة قوة منظمة التحرير والعمل على ترميم العلاقات الوطنية الداخلية، مضيفا أن هذا الأمر بحثته اللجنة المركزية في اجتماعها الأخير قبل أيام.

وقال العالول:” نحن باتجاه التواصل والحوار مع كل فصائل منظمة التحرير من أجل حل كل ما له علاقة بالتباين باتجاه مزيد من الوحدة والتماسك”.

الاخبار العاجلة