المالكي يثمن موقف الصين الداعم لمبادرة الرئيس للسلام

1 أكتوبر 2019آخر تحديث :
رياض المالكي - مجلس حقوق الإنسان

صدى الإعلام – رام الله: ثمن وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، الموقف الصيني الداعم لدعوة الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام يستند إلى المبادرة التي طرحها في مجلس الأمن، والانتقال الى تشكيل آلية دولية متعددة الاطراف برعاية مجلس الامن والامم المتحدة لتسيير العملية السياسية المتوقفة.

وأشاد المالكي خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، السفير الصيني لدى دولة فلسطين قواه وي، بمقر الوزارة، بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين، وبالموقف الصيني الصلب الداعم للقضية الفلسطينية، والقيادة والشعب الفلسطيني.

وأكد أن تعيين جمهورية الصين الشعبية لمبعوث جديد لعملية السلام يعبر عن التزام جمهورية الصين الشعبية في مساندتها للشعب الفلسطيني ولحقوقه المشروعة المنسجمة مع قرارات الشرعية الدولية.

واستعرض المالكي آخر التطورات المتعلقة بالساحة الفلسطينية خاصة في ظل التهديدات الإسرائيلية غير المسؤولة والمتعلقة بضم الاغوار وشمال البحر الميت وفرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية مبيناً موقف القيادة الفلسطينية من ذلك.

بدوره، أشاد وي بخطاب الرئيس محمود عباس في الجمعية العامة بالأمم المتحدة، مؤكدا موقف بلاده الداعم لدعوة الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام يستند إلى المبادرة التي طرحها في مجلس الأمن .

الاخبار العاجلة