ديوان الرقابة يشارك في اجتماع “الانتوساي”

2 أكتوبر 2019آخر تحديث :
ديوان الرقابة يشارك في اجتماع “الانتوساي”

اختتم ديوان الرقابة المالية والادارية، ممثلا برئيس الديوان المستشار إياد تيم، مشاركته في أعمال اجتماع الكونجرس العالمي الـ23 للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة “الانتوساي” الذي عقد في العاصمة الروسية موسكو.

وشارك في الاجتماع 169 رئيس جهاز رقابي حول العالم، وخبراء الاقتصاد والإدارة العامة والمجال الاجتماعي، وممثلون عن الأمم المتحدة والبنك الدولي ،ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وغيرها من المنظمات.

وافتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المؤتمر بكلمة أشار فيها الى التحديات التي تواجه عمل الأجهزة الرقابية.

وركز الاجتماع على عدة مواضيع أهمها دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير الإدارة العامة، ودور الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة في تحقيق الأولويات والأهداف الوطنية.

وعقد رئيس الديوان على هامش المؤتمر، اجتماعات مع رؤساء الأجهزة الرقابية النظيرة، إضافة الى مشاركته في اجتماع لجنة الأجهزة الرقابية التي يترأسها الجهاز الرقابي السويدي وتعمل في ظروف صعبة ومعقدة، إضافة إلى عقد اجتماع مع الجهاز الرقابي البولندي لتعزيز التعاون المشترك في تنمية القدرات ومجالات أخرى.

وشارك الديوان في جلسة النقاش الخاصة بالرقابة على أهداف التنمية المستدامة، وتم عرض تجربة فلسطين في هذا المجال من خلال مداخلتين من قبل رئيس الديوان ومدير عام الديوان.

يشار إلى أن الكونغرس يعقد مرة كل ثلاث سنوات، ويعد أعلى جهاز في منظمة “الانتوساي” وهي منظمة غير حكومية، تم تأسيسها في عام 1953، وتضم الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة للدول الاعضاء في الأمم المتحدة، وتعد أهم مهامها تحليل ممارسة الرقابة المالية (مراجعة الحسابات) لأعضاء المنظمة ووضع معايير في هذا المجال.

الاخبار العاجلة