السفير الدجاني يطلع نائب وزير الحكم المحلي الجنوب افريقي على التطورات الفلسطينية

4 أكتوبر 2019آخر تحديث :
السفير الدجاني يطلع نائب وزير الحكم المحلي الجنوب افريقي على التطورات الفلسطينية

اطلع سفير دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب افريقيا هاشم الدجاني، نائب وزير الحكم المحلي والشؤون التقليدية الجنوب افريقي عبيد بابيلا، اليوم الجمعة، على آخر التطورات السياسية على صعيد القضية الفلسطينية وبالأخص تصاعد وتيرة العدوان الاسرائيلي والتصريحات العنصرية الاستعمارية المستمرة، وعزم نتنياهو ضم مناطق الأغوار الفلسطينية المحتلة وشمال البحر الميت، بالإضافة الى التجمعات الاستيطانية .

وأشار الدجاني إلى دور القيادة الفلسطينية في مواجهة التعنت الإسرائيلي المدعوم أميركيا، مؤكدا ان احترام قرارات الامم المتحدة وتطبيقها هي الأساس لبناء الامن والسلام في المنطقة.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين الدولتين والشعبين الصديقين، وتطبيق ما تم الاتفاق عليه سابقاً في إطار الخطة الشاملة التي أقرتها الوزارتين في كل من دولة فلسطين وجمهورية جنوب أفريقيا.

من جانبه اكد بابيلا، تطلعهم لتعزيز أواصر الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين، مشيرا إلى أن دعم جنوب أفريقيا للقضية الفلسطينية ثابت ولن يتغير التزاما بوصية الزعيم الراحل نيلسون مانديلا الذي قال “لن تكتمل حرية جنوب أفريقيا إلا بحرية فلسطين”، مؤكدا على تطبيق الوصية كونها التزام أخلاقي.

وأبدى بابيلا، إعجابه الشديد بالخبرات الفلسطينية، مشيرا إلى عزمهم المضي بتطبيق جميع مواد الاتفاقية ضمن الخطة الشاملة المقترحة وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقا خلال زيارة الوفود الفلسطينية إلى جنوب أفريقيا.

الاخبار العاجلة