35 عاماً على اعتقال الأسير محمد الطوس

6 أكتوبر 2019آخر تحديث :
35 عاماً على اعتقال الأسير محمد الطوس

صدى الإعلام – رام الله: قال نادي الأسير، إن الأسير محمد الطوس دخل عامه (35) في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، هو ثالث أقدم الأسرى في معتقلات الاحتلال، واعتقل عام 1985 وحُكم عليه في حينه بالسّجن مدى الحياة.

وأوضح نادي الأسير في بيان له، اليوم الأحد، أن الأسير الطوس (64 عاماً)، هو وهو من محافظة الخليل من الأسرى القدامى المعتقلين بشكل متواصل منذ قبل توقيع اتفاقية أوسلو، وعددهم (26) أسيراً، أقدمهم الأسيرين كريم يونس، وماهر يونس.

وخلال سنوات اعتقاله فقدَ الطوس زوجته عام 2015 بعد أن دخلت بغيبوبة استمرت لمدة عام، وتفاقم وضعها الصحي بعد أن رفضت سلطات الاحتلال الإفراج عنه في آذار عام 2014، ضمن ما عُرفت بالدفعة الرابعة وكان عدد الأسرى القدامى في حينه (30) أسيراً.

وقال الأسير الطوس في رسالة له: “لستُ نادماً على ما قدمته من تضحية كبيرة فداءً للوطن وأنا على ثقة أنني سأخرج من السّجن سواءً أسيراً محرراً أم أسيراً شهيداً.”

وتحدث عن أبنائه وأحفاده، فعندما اعتقل كان ابنه شادي يبلغ من العمر ثلاث سنوات، وابنته فداء سنة ونصف، وابنه الأصغر ثائر ولد وهو مطارد ولم يتمكن من رؤيته إلا بعد أن كبر من خلال زيارات السّجن، وتحرم سلطات الاحتلال اليوم أحفاده وعددهم ثمانية من زيارته على اعتبار أنهم من الدرجة الثانية.

الاخبار العاجلة