نابلس: وقفة تضامنية مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال

6 أكتوبر 2019آخر تحديث :
نابلس: وقفة تضامنية مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال

صدى الإعلام – نابلس: شارك المئات من أهالي نابلس، اليوم الأحد، بوقفة تضامنية ومسيرة إسناد للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خاصة المضربين عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري، وتنديدا بالجريمة التي يتعرض لها الأسيرين المريضين سامي أبو دياك وسامر العربيد.

ورفع المشاركون في الوقفة التي جرت في ميدان الشهداء وسط المدينة، والتي دعت لها اللجنة الوطنية العليا لدعم الأسرى في محافظة نابلس، العلم الفلسطيني وصور الأسرى المضربين والأسيرين سامي أبو دياك والعربيد، كذلك الشعارات المطالبة بنصرة الأسرى.

وقال عضو لجنة التنسيق الفصائلي نصر أبو جيش، إن الأسرى قدموا أرواحهم وحريتهم من اجل حرية فلسطين وإقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا أبو جيش المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته اتجاه الشعب الفلسطيني والأسرى في سجون الاحتلال، مطالبا أبناء شعبنا بضرورة دعم الأسرى والمشاركة في الفعاليات المساندة لهم حتى نيل الأسرى الحرية.

من جهته، قال عضو لجنة الأسير الفلسطيني زهران أبو عصبة، إن ملف الأسرى مليء بالعناوين الكبيرة، خاصة ما يتعرضون له تعذيب في أقبية التحقيق وضغوط نفسية وجسدية كما تعرض الأسير العربيد، مطالبا ألا تكون فعاليات التضامن مع الأسرى موسمية.

وأكد أن الاحتلال وأجهزته لا تفهم إلا لغة الصمود والتحدي والمواجهة الحقيقية على كل الجبهات، لدعم الأسرى والتأكيد أنهم ليسوا وحدهم في المواجهة، مؤكدا ان إدارة مصلحة السجون إهمال متعمد بحق الأسرى المرضى كما يجري مع إسراء جعابيص وسامي أبو دياك.

وندد المشاركون بالصمت الدولي تجاه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحقنا، داعين المؤسسات الحقوقية والإنسانية للوقوف عند مسؤولياتها تجاه شعبنا.

يشار إلى أن الأسير العربيد، اعتقل في 25 أيلول/ سبتمبر الماضي من منزله في مدينة رام الله، وخضع لتحقيق قاسٍ، تسبّب بتدهور حالته الصحية، ويمكث الآن في مستشفى (هداسا) في القدس.

الاخبار العاجلة