خاص” ترجمات صدى الإعلام” – مناورة صمود والثبات”.. حرب على أكثر من جبهة

18 سبتمبر 2016آخر تحديث :
خاص” ترجمات صدى الإعلام” – مناورة صمود والثبات”.. حرب على أكثر من جبهة

 تبدأ قيادة الجبهة الداخلية اليوم تدريبا كبيرا للجبهة الداخلية تحت اسم “الصمود والثبات”، حيث ستسمع خلاله صافرات الإنذار تعلو وتنخفض من أجل رفع حالة التأهب للمواطن في يوم الثلاثاء وفي كافة أنحاء البلاد.

 وفي ذات اليوم، بعد الساعة 11 صباحا بقليل، سيتم تشغيل صافرات الإنذار بالتدريج وفقا للجدول الزمني الذي سينشر، وفي الساعة 19:05 ستسمع الصافرة في كافة أنحاء البلاد، ومن ضمن التدريب ستتدرب قوات الجبهة الداخلية وهيئات الطوارئ الوطنية والسلطات المحلية وقوات الطوارئ وجهاز التعليم وهيئات شعبية وخاصة.

 سيناريو الطوارئ الذي سيتدربون عليه سيكون حرب شاملة، إطلاق صواريخ مكثف على تجمع سكاني وضرب منشئات بنى تحتية وطنية وحادثة سايبر “الانترنت” وتدمير شبكة الكهرباء والاتصالات، وحادثة مواد خطرة وغيرها، وفي نفس وقت التدريب، سيجري هذا الأسبوع تدريبا كبيرا لهيئة الأركان العامة، يحاكي حربا متعددة الجبهات.

 كما ذكر آنفا، في نهاية الأسبوع الماضي نشر أن السيناريو الذي من أجله ستستعد الجبهة الداخلية للحرب القادمة يشمل إطلاق حوالي 1500 صاروخ في يوم واحد اتجاه إسرائيل، تقديرات الجيش الإسرائيلي أنه يوجد أكثر من 230 ألف صاروخ وقذيفة موجهة اتجاه إسرائيل على جميع الجبهات، عدد القتلى في سيناريو كهذا من الممكن ان يكون ما بين 350 – 500 شخصا.

الاخبار العاجلة