خاص ((صدى الإعلام))… الأسرى المضربون في وضع خطر وإدارة السجون الإسرائيلية تتعنت

18 سبتمبر 2016آخر تحديث :
خاص ((صدى الإعلام))… الأسرى المضربون في وضع خطر وإدارة السجون الإسرائيلية تتعنت

خاص صدى الإعلام– حذر رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع من خطورة الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام الشقيقين محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي، مبينا أن حياتهم اصبحت معرضة للموت.

وأشار قراقع إلى أن حالة انهيار صحي تام اصيب بها الاسرى الثلاثة المضربون عن الطعام، وبأن الاجهزة الداخلية لأجسامهم في تآكل وضمور ما يهدد حياتهم.

وبين عيسى قراقع أن هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدمت التماسا الى نيابة الاحتلال لنقل الأسرى الثلاثة الى المشافي الفلسطينية للعلاج مستندة بذلك الى قرار المحكمة العليا الاسرائيلية بتجميد قرار الاعتقال الاداري بحقهم لكن النيابة لم ترد على هذا الالتماس حتى اللحظة.

وفي شأن متصل أفاد قراقع بأن ادارة سجون الاحتلال نقلت 50 اسيرا من سجن ريمون الاحتلالي كإجراء عقابي ردا على الخطوات التصعيدية التي بدؤوا بتنفيذها، من إرجاع للوجبات، وإضراب 100 أسير عن الطعام منذ أربعة أيام .

هذا ودعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين إلى ضرورة التحرك والتدخل على اعلى المستويات لوقف سياسة الموت البطيء التي تجري بحق الاسرى المضربين، الذين بدؤوا يعانون من نوبات قلبية وضيق في التنفس وتشنجات في اطراف الجسم، إضافة الى فقدان السمع والنطق وآلام مبرحة يعانون منها في كافة انحاء الجسم.

إلى ذلك قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل ابو يوسف “ان الفصائل أعدت برنامجا مساندا للأسري كل احد وثلاثاء وخميس في مختلف محافظات الوطن”، داعيا جماهير شعبنا الى تكثيف مشاركتهم في هذه الفعاليات، فيما سيتم تنظيم اعتصام امام سجن عوفر الاحتلالي الخميس القادم.

الاخبار العاجلة