قطر تفوز بإستضافة الندوة العالمية لموسيقى الكورال في 2023

منوعات
9 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 6 أيام
قطر تفوز بإستضافة الندوة العالمية لموسيقى الكورال في 2023

فازت قطر بحق استضافة الندوة العالمية لموسيقى الكورال المقرر عقدها في عام 2023، وذلك بعد نجاح العرض القطري الذي تقدمت به رابطة كورال قطر الوطنية، والذي حظي بدعم من المجلس الوطني للسياحة. وتُعتبر الندوة التي تُقام مرة كل ثلاث سنوات هي أبرز فعاليات الكورال غير التنافسي في العالم.

ويُتوقع أن تجتذب ما بين 2000 إلى 4000 آلاف مشارك لدى عقدها، مما يعزز مكانة قطر كوجهة لاستضافة العروض والفعاليات الثقافية العالمية.

توقعات بحضور ما بين 2000 إلى 4000 آلاف مشارك

وقد تواصلت عملية اختيار العرض الفائز على مدى الـ12 شهرا الماضية، حيث قام خلالها الاتحاد الدولي لموسيقى الكورال بمراجعة شاملة لكافة التفاصيل المتعلقة بالمدينة المستضيفة ومكان الاستضافة ومدى الالتزام والدعم الذي ستحظى به استضافة الندوة في الأوساط الموسيقية والثقافية المحلية في البلد المضيف.
وعلّق أكبر الباكر، أمين عام المجلس الوطني للسياحة، والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية قائلا: “يسعدنا أن تنضم الندوة العالمية لموسيقى الكورال لقائمة الفعاليات ذات الطابع الثقافي التي سوف تستضيفها قطر خلال السنوات المقبلة”.

وأضاف: “إن استقطاب الفعاليات الكبرى، سواء كانت مؤتمرات أو ندوات أو اجتماعات، هو أحد المجالات ذات الأولوية التي نركز عليها لتعزيز مسيرة النمو التي يشهدها قطاع السياحة القطري. وقد كان من دواعي سرورنا أن ندعم رابطة كورال قطر الوطني المليء بالمواهب وقيادته التي لم يفتر حماسها طوال عملية التقديم، ونحن في المجلس الوطني للسياحة نتطلع دائما للتعاون مع جميع القطاعات لجذب المزيد من الفعاليات إلى قطر سواء كانت ثقافية، رياضية، تعليمية، صحية أو علمية أو غير ذلك”.

الاتحاد الدولي لموسيقى الكورال: نتطلع إلى استكشاف الروائع الموسيقية التي يزخر بها الشرق الأوسط وآسيا الوسطى

وقال الاتحاد الدولي لموسيقى الكورال في بيان له حول العرض القطري الفائز: “يطيب لمجتمع الكورال الدولي ممثلا في الاتحاد الدولي لموسيقى الكورال أن يهنئ قطر على فوزها بحق الاستضافة ويتمنى لها كل النجاح والتوفيق في استكمال استعداداتها لهذا الحدث الفريد في عام 2023. ونحن نتطلع إلى استكشاف الروائع الموسيقية التي يزخر بها الشرق الأوسط وآسيا الوسطى. ولا شك أن إقامة هذه الندوة في قطر سوف يتيح الفرصة للاتحاد الدولي لموسيقى الكورال وللبلد المضيف لتطوير علاقات جديدة وتعزيز التعاون المشترك”.
وقال جيوفاني باسيني، عضو اللجنة المنظمة للندوة العالمية لموسيقى الكورال – قطر 2023 : “أتوجه بالشكر لكلٍ من المجلس الوطني للسياحة، ومؤسسة قطر، وأوركسترا قطر الفلهارومنية، وأكاديمية قطر للموسيقى، والخطوط الجوية القطرية لدعمهم ملف الاستضافة. ومع قرار الاتحاد الدولي لموسيقى الكورال بفوز قطر بحق الاستضافة، سنتمكن من تسليط الضوء على منطقة ذات طابع جغرافي وثقافي فريد لم تنل حتى الآن ما تستحق من اهتمام على خارطة الكورال العالمية، مما يوفر فرصة فريدة لتقديم باقة متنوعة من الروائع الموسيقية التي يزخر بها الشرق الأوسط لجمهور عالمي كبير”.
وتستقطب الندوة العالمية لموسيقى الكورال التي تقام مرة كل ثلاث سنوات منذ عام 1987، أفضل فرق الكورال والموسيقيين والمنشدين والملحنين في العالم للاحتفاء بفن الغناء الكورالي الرفيع. وتضم قائمة المدن التي حظيت بشرف استضافة هذه الندوة برشلونة، وبورتو مادرين، وسيول، وكوبنهاجن، وكيوتو، ومينيابوليس، وروتردام، وسيدني، وفانكوفر، وستوكهولم، وهلسنكي، وتالين، وفيينا، وأوكلاند.

كلمات دليلية
رابط مختصر