(محدث) الإحتلال يعتقل 10 مواطنين ويهدم منزلين ومنشآت ويخطر بهدم أخرى

10 أكتوبر 2019آخر تحديث :
(محدث) الإحتلال يعتقل 10 مواطنين ويهدم منزلين ومنشآت ويخطر بهدم أخرى

صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، من انتهاكاتها بحق شعبنا، واعتقلت عشرة شبان من الخليل وجنين ونابلس والقدس، وهدمت منزلين في قرية كيسان شرق بيت لحم، ومساكن من الصفيح وبركسات، واستولت على خلايا للطاقة الشمسية في خربة الدقيقة قرب يطا، وقواطع خشبية من مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين، وهم: أحمد اسحق أبو هشهش، وبراء إسماعيل المسالمة، وإياد رائد المسالمة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن سلطان يوسف السعدي من محافظة جنين، وجهاد عمر بنات من مخيم عسكر في محافظة نابلس.

وفي السياق ذاته، اقتحمت عناصر من شرطة الاحتلال، مصلى باب الرحمة في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى المبارك، واعتقلت خمسة مواطنين على الأقل، لم تعرف هوياتهم بعد، واستولت على قواطع خشبية.

كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلين أحدهما قيد الإنشاء، لشقيقين في قرية كيسان شرق بيت لحم، بحجة عدم الترخيص.

وأفاد رئيس مجلس قروي كيسان صدام عبيات، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وهدمت منزل المواطن أيمن يعقوب غزال، الذي يقطنه أربعة أفراد، وتبلغ مساحته 150 مترا مربعا، ومنزل آخر قيد الانشاء يعود لشقيقه أمجد، وتبلغ مساحته 120 مترا مربعا.

وفي خربة الدقيقة شرق يطا جنوب الخليل، هدم الاحتلال مساكن من الصفيح، واستولى على خلايا للطاقة الشمسية. وفي الأغوار داهم الاحتلال خلة مكحول وقام بتصوير منشآت.

وفي السياق ذاته، أخطرت سلطات الاحتلال، بهدم خيمتين وبركس في برية السواحرة في المنطقة المعروفة بـ”المنطار”، شرق مدينة القدس المحتلة.

وقال المتحدث باسم خيمة الاعتصام في برية السواحرة يونس جعفر، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة، وأبلغت بهدم الخيمة التي نصبها نشطاء في البلدة، للتصدي للبؤرة الاستيطانية المقامة على اراضي المنطقة.

وفي السياق ذاته، أشار جعفر إلى أن قوات الاحتلال أبلغت المواطن خالد مشهور بنيتها هدم الخيمة التي يسكن فيها مع عائلته، كما اخطرت المواطن محمد الهذالين بهدم بركسه القريب من مدرسة التحدي 2 في منطقة المنطار.

الاخبار العاجلة