وزير الحكم المحلي يتفقد 7 هيئات محلية في محافظة جنين

12 أكتوبر 2019آخر تحديث :
وزير الحكم المحلي يتفقد 7 هيئات محلية في محافظة جنين

تفقد وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، وطاقم من الوزارة اليوم السبت، عددا من الهيئات المحلية في محافظة جنين وأطلع على أوضاعها على أرض الواقع، وبحث في ايجاد الحلول للتحديات التي تواجهها.

وتأتي هذه الزيارة استكمالا للزيارات والجولات التي يقوم بها الصالح على الهيئات المحلية في كل المحافظات، انسجاما مع توجهات الحكومة في التواجد في الميدان مع المواطنين لتلمس همومهم واحتياجاتهم، للاطلاع من خلالها على واقع وأولويات الهيئات المحلية وتحدياتها.

وأكد الصالح في لقاءاته مع رؤساء وأعضاء واهالي كل من برقين، وكفر ذان، واليامون، والسيلة الحارثية، وتعنك، وعانين، وزبوبا، على إصرار الوزارة على تمكين الهيئات المحلية ورفع قدراتها ومساعدتها في مواجهة تحدياتها، وتوفير المشاريع لها بالإمكانيات المتوفرة رغم الظروف المالية الصعبة التي تمر بها الحكومة حاليا، وطالب الهيئات باستغلال مواردها بشكل جيد لتخطي هذه الأزمة.

وأوضح الصالح أن الأولويات حاليا للمناطق المهمشة والمهددة والمحاذية للاستيطان والجدار، لتعزيز صمود المواطنين فوق اراضيهم ومواجهة ممارسات الاحتلال ومستوطنيه.

وناقش الصالح وطواقم الوزارة مع المجالس والأهالي في الهيئات التي تم زيارتها الاحتياجات التي تخص كل منهم، وتركزت معظمها في مشاريع البنية التحتية والمخططات الهيكلية والمشاريع التنموية. كما ناقش مشاكل تنفيذ مشروع شارع حيفا التي تشرف عليه وزارة الاشغال والمخاطر الناتجة عن وضعه الحالي، مؤكدا على متابعة الموضوع مع وزارة الاشغال

ومجلس الوزراء للإسراع في تنفيذه، وعمل دراسة لكل ما يلزمه بعد التنفيذ للحد من الاخطار الذي الناتجة عنه.

وافتتح الوزير يرافقه مدير عام المشاريع عمر شرقية، ومدير عام حكم محلي جنين راغب أبو دياك، وطاقم من الوزارة والمديرية، مشروع تأهيل الطرق الداخلية في بلدة برقين.

الاخبار العاجلة