دفاع مدني جنين ينفذ تمارين إخلاء في 10 مدارس

الشأن المحلي
13 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
دفاع مدني جنين ينفذ تمارين إخلاء في 10 مدارس

صدى الإعلام – جنين: نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين، اليوم الأحد، تمارين اخلاء وتوزيع معدات ونشرات توعوية لـ10 مدارس تتعرض لاعتداءات مستمرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي في محافظة جنين.

وجاء ذلك ضمن مشروع تدريب 10 مدارس بمناسبة اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث، بالتعاون مع مؤسسة الرؤيا العالمية ومديرية التربية والتعليم.

وأفاد تقرير لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني بأن عنوان اليوم العالمي للكوارث لهذا العام جاء تحت شعار حماية المرافق الصحية والتعليمية، وتركزت الفعالية الأساسية في مدرسة فقوعه للبنين.

ونفذت اللجان الصحية ولجان الطوارئ المدربين في المدرسة محاكاة على كيفية الإخلاء الأمن والتعامل مع قنابل الغاز في حال وقوع مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، وأيضا إخلاء مصابين بعدة حملات، وكذلك إقامة معرض للمعدات التي تم توزيعها على المدارس بعد تدريبهم عليها، وإكسابهم خبرات بهدف التعامل الاولى مع حالات الطوارئ.

من جهته، أعرب مدير الدفاع المدني في المحافظة العقيد عماد ابو ذياب عن شكره لمؤسسة الرؤيا العالمية والتربية والتعليم في المحافظة، على دورهم التشاركي ودعمهم الذي يصب في رفع قدرة أبناءنا الطلبة واكسابهم خبرات عملية تمكنهم من كيفية التعامل مع حالات الطوارئ.

وأشار إلى أن هذه التمارين تهدف لرفع الوعي المجتمعي، وإمكانية التعرض للحالات الطارئة في أي لحظة، وباستهداف فئة الطلبة نصل إلى كل بيت من أجل التي تصب في رفع الوعي المجتمعي.

رابط مختصر