السفير عريقات يبحث مع وزير الإعلام البيلاروسي سبل تعزيز التعاون

15 أكتوبر 2019آخر تحديث :
السفير عريقات يبحث مع وزير الإعلام البيلاروسي سبل تعزيز التعاون

صدى الإعلام – رام الله: بحث سفير دولة فلسطين لدى جمهورية روسيا البيضاء خالد عريقات، اليوم الثلاثاء، مع وزير الإعلام البيلاروسي الكسندر نيكولايفيتش كارليوكيفيتش، سبل تعزيز التعاون الإعلامي المشترك بين البلدين.

وقدم عريقات، خلال لقائه مع الوزير كارليوكيفيتش الذي جرى بمقر الوزارة في العاصمة مينسك، شرحا عن الإعلام الفلسطيني، وأطلعه على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، مثمنا الموقف البيلاروسي الداعم والمؤيد للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

وأكد ضرورة تعزيز التعاون الإعلامي بين البلدين، لأهميته في تسليط الضوء على الأحداث وعكس حقيقة ما يجري في المنطقة، مشيرا إلى العراقيل اليومية التي تضعها دولة الاحتلال أمام تحقيق السلام العادل للشعوب.

من ناحيته، أبدى كارليوكيفيتش إعجابه بالمطبوعات التي تصدرها سفارة فلسطين والتي تروي الحياة الثقافية والتاريخية للشعب الفلسطيني، منوها الى إمكانية ترجمة الأعمال الأدبية والثقافية الفلسطينية إلى اللغة البيلاروسية وتعميمها، لتعريف القارئ والمتلقي البيلاروسي بالجوانب الحياتية المختلفة لفلسطين.

ودعا الكتاب والمؤلفين الفلسطينيين إلى المشاركة في معرض الكتاب الدولي المقبل، إلى جانب 26 دولة مشاركة في هذا المهرجان الثقافي، حيث سيتيح الفرصة لجميع المشاركين لتقديم أعمالهم للقارئ البيلاروسي، لتعزيز التعاون الإعلامي والثقافي.

وقدم السفير عريقات للوزير كارليوكيفيتش، خلال اللقاء الذي حضره المستشار في السفارة نبيل برشلي، مجموعة من إصدارات السفارة ذات المحتويات الثقافية، والأدبية والتاريخية، باللغتين البيلاروسية، والروسية.

الاخبار العاجلة