نتنياهو يقر سلسلة إجراءات أمنية في القدس والضفة

19 سبتمبر 2016آخر تحديث :
نتنياهو يقر سلسلة إجراءات أمنية في القدس والضفة

أقر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء امس الأحد، سلسلة إجراءات لتشديد الاجراءات الأمنية في مدينة القدس المحتلة وخاصةً البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإن نتنياهو أقر اعتماد مجموعة من الإجراءات الأمنية في أعقاب اجتماع أمني عقده امس لتقييم الأوضاع في أعقاب سلسلة الاحداث الأخيرة في القدس والضفة.

وشارك في الاجتماع وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، ونائب رئيس “الشاباك” وقيادات في الجيش ومجلس الأمن القومي، ورئيس بلدية القدس نير بركات، وقائد الشرطة الاسرائيلية في مدينة القدس يورام هليفي ونائب مفوض الشرطة.

وأمر نتنياهو بتعزيز تواجد قوات الشرطة الإسرائيلية في البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى والتصرف بحزم ضد ما قال عنها “أي محاولة لانتهاك النظام”، وتعزيز قوات الجيش قرب المستوطنات وفي الطرق التي يمر بها المستوطنون.

وقرر نتنياهو “منع مواصلة أعضاء الكنيست ووزراء حكومته من اقتحام المسجد الأقصى في هذا الوقت الحساس”، وزيادة النشاط ضد “التحريض الفلسطيني” عبر شبكات التواصل الاجتماعي و”توسيع التعاون مع فيسبوك لمحاربة أي محتوى تحريضي”.

وأوعز نتنياهو بتشكيل فريق لـ “الاستجابة عند الضرورة” لمواجهة ما وصفه “التضليل فيما يتعلق بالسياسة الإسرائيلية في المسجد الأقصى”.

الاخبار العاجلة