افتتاح معرض الأسر الفلسطينية المنتجة في الكويت

15 أكتوبر 2019آخر تحديث :
افتتاح معرض الأسر الفلسطينية المنتجة في الكويت

افتتح في العاصمة الكويتية، اليوم الثلاثاء، معرض الأسر الفلسطينية المنتجة، على هامش فعاليات الدورة الـ73 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب التي تستضيفها الكويت.

وأعرب وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، في كلمته خلال الافتتاح، عن الشكر لدولة الكويت ولأميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لإقامة هذا المعرض تشجيعا لهذه الأسر على الإنتاج وتسويق منتجاتها.

وذكر أن هذا المعرض الذي تشاركت فيه 26 أسرة منتجة ويقام برعاية جامعة الدول العربية، يهدف إلى تمكين الأسر المنتجة اقتصاديا واجتماعيا، والتعريف بالمنتجات الفلسطينية، وفتح المجال لتسويقها ومعالجة قضية الفقر، ضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد أن الشعب الفلسطيني لا ينسى أبدا دعم الكويت وشعبها للقضية الفلسطينية منذ عام 1948 وحتى يومنا هذا، مشيدا بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

ووجه مجدلاني دعوة للأشقاء في الكويت باسم الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، لزيارة دولة فلسطين، مؤكدا أن ذلك في إطار التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقال إن ما ترونه اليوم لأسر فلسطينية يأتي في إطار سعي وتطبيق الحكومة الفلسطينية لاستراتيجيتها التنموية والتمكينية للأسر والمجتمع الفلسطيني، والانتقال من الاحتياج نحو الإنتاج، لأنه في رؤيتنا الاستراتيجية ومفهومنا للتمكين الاقتصادي والاجتماعي، توفير كل الإمكانيات والممكنات للأسر لتخريجها من حالة الاحتياج والفقر إلى الاعتماد على الذات والإنتاج، والمساهمة والمشاركة في العمل الاقتصادي والتمكين الاجتماعي .

 من جانبه، أشار وزير الشؤون الاجتماعية الكويتي سعد الخراز إلى أن معرض الأسر الفلسطينية المنتجة الذي انطلق في الكويت يأتي تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة، وتشجيعا للأسر على العمل والإنتاج.

وشدد على أن “القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب الأولى”، مستذكرا بعض كلمات الأمير الشيخ صباح الأحمد في هذا الشأن الذي أكد أن “العالم لن يشهد الاستقرار المرجو إلا بعد حل القضية الفلسطينية”، وأن الكويت تتطلع لمزيد من التعاون مع دولة فلسطين في مختلف المجالات .

من ناحيتها، قالت الأمين العام المساعد السفيرة هيفاء أبو غزالة إن هذا المعرض جاء بقرار من مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، من أجل دعم الأسر المنتجة وتعزيز ثقتها بنفسها.

وحضر الافتتاح، أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وسفير فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب، والوكيل المساعد لشؤون المديريات الشمالية أنور حمام، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي، وأبناء الجالية الفلسطينية في الكويت .

الاخبار العاجلة