نابلس: “سيدة الأرض” تكريم نماذج بصمة وطن

16 أكتوبر 2019آخر تحديث :
نابلس: “سيدة الأرض” تكريم نماذج بصمة وطن

كرمت مؤسسة سيدة الأرض، اليوم الأربعاء، خمسة شخصيات من محافظة نابلس، ضمن المبادرة الـ94 للمؤسسة “بسمة وطن”، وذلك في حفل أقيم بمقر بلدية نابلس.

وقدمت المؤسسة بالتعاون مع مكتب وزارة الثقافة في نابلس، وبحضور رئيسي بلدية نابلس والغرفة التجارية، ومؤسسات وفعاليات المدينة درعا تقديريا، للحاجة محفوظة اشتية من قرية سالم التي اشهرت صورة تمسكها بجذع شجرة زيتون أمام قوات الاحتلال عام 2005، والأسير المحرر سعيد العتبة أحد أقدم الأسرى المحررين، والأسيرة مريم الشخشير التي اعتقلت عام 1969 وحكمت بمؤبدين و10 سنوات، والكاتب محمد حلمي الريشة، وأقدم صانع صابون في مدينة نابلس محمد فطاير (82 عاما).

وأكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة كمال الحسيني أن مبادرة “بسمة وطن” تقدم رسالة وطنية وإنسانية وأن الشعب الفلسطيني يحمل رسالة النضال والتحدي، مشيرا إلى أن المؤسسة ستصل لمن يستحق التكريم في محافظات الوطن ضمن المبادرة التي انطلقت بشهر آب الماضي.

وأضاف أن الحاجة اشتية أوصلت رسالة واضحة للعالم بتمسكها بشجرة الزيتون أننا باقون فوق الأرض وتحتها، وأن تكريم الأسرى المحررين باعتبار رسالتهم مقدسة، وكذلك تكريم الكتاب والمثقفين يحمل رسالة بأننا شعب يحب الحياة.

من جهته، قال رئيس بلدية نابلس سميح طبيلة إن التكريم يشكل الوفاء لمن ناضل وقدم للأرض الفلسطينية التي نسعى لتحريرها وحفظها من كل مكروه، معربا عن شكره لمؤسسة سيدة الأرض على مبادرتها بتكريم المناضلين الذين قدموا الكثير للأرض الفلسطينية.

الاخبار العاجلة