الخليل: افتتاح المهرجان الفلسطيني للتراث والمأكولات الشعبية

20 أكتوبر 2019آخر تحديث :
الخليل: افتتاح المهرجان الفلسطيني للتراث والمأكولات الشعبية

افتتحت لجنة اعمار الخليل، ووزارة الثقافة، اليوم الأحد، المهرجان الفلسطيني للتراث والمأكولات الشعبية في المدينة في ساحة لجنة اعمار الخليل وحديقة الصداقة في البلدة القديمة، بمشاركة العديد من الجمعيات المحلية المميزة والمطاعم في المدينة لتقديم مختلف أصناف المأكولات الشعبية الفلسطينية.

وقدم رئيس لجنة اعمار الخليل عماد حمدان، شكره للحضور على زيارتهم للبلدة القديمة التي بحاجة الى دعمهم المستمر.

وأكد أن لجنة اعمار الخليل بعملها المستمر في المنطقة تهدف الى الحفاظ على هويتها الفلسطينية التي ستدوم، وأن سلسلة الفعاليات التي تأتي ضمن المشروع الممول من “UNDP” والتي تهدف الى الدعم المعنوي والاقتصادي لسكان البلدة القديمة واستمرار استقطاب المواطنين لها.

بدوره، تحدث وزير الثقافة عاطف أبو سيف، عن أهمية الحفاظ على التراث الفلسطيني من الطمس الاسرائيلي وعن جمال الهوية التي تنعكس على البلدة القديمة في الخليل وبأنه بمجرد التواجد الفلسطيني في هذه المنطقة هو عبارة عن تجسيد للتراث العريق، واعتزازه بتمثيل التراث في مختلف الدول من قبل جميع فئات المجتمع مما يعزز ويثبت الهوية الفلسطينية للتراث.

وشكر لجنة اعمار الخليل على تعاونها في تنظيم المهرجان وإنجاح الفعالية بفضل جهود طواقمها ومنسقيها وشكر جميع الحاضرين على زيارتهم للبلدة القديمة وحضورهم المهرجان.

من جهته، شكر عضو المجلس البلدي محمد عمران القواسمي، لجنة اعمار الخليل ووزارة الثقافة على تنظيمهم “المهرجان الفلسطيني للتراث والمأكولات الشعبية” لا سيما وأنه قد تم استهداف البلدة القديمة أحد أهم المواقع التاريخية الفلسطينية ليتم تنظيمه فيها.

وأكد أهمية الاستمرار في السعي لاستقطاب أعداد هائلة لزيارتها والاستمرار في التواجد في الحرم الابراهيمي الشريف.

وبينت مديرة وزارة الثقافة في محافظة الخليل هدى عابدين، أن هذا المهرجان يعتبر الحفل الختامي لانطلاق فعاليات برنامج الوزارة السنوي، وهو تقليد سنوي يبدأ في السابع من تشرين الاول – اكتوبر من كل عام بقرار من مجلس الوزراء 10 سنوات.

وتخلل المهرجان فقرات فنية تراثية، وعدة زوايا للترويج للمأكولات الفلسطينية الشعبية، والصناعات التراثية الفلسطينية بهدف احياء الموروث الثقافي.

الاخبار العاجلة