البرلمان البريطاني يرفض الجدول الزمني لبريكست

22 أكتوبر 2019آخر تحديث :
البرلمان البريطاني يرفض الجدول الزمني لبريكست

رفض أعضاء البرلمان البريطاني الجدول الزمني الذي اقترحته الحكومة لإجازة قانون للتصديق على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست) اليوم الثلاثاء مما أثار شكوكا بشأن تعهد رئيس الوزراء بوريس جونسون بمغادرة الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية الشهر.

وصوت النواب بأغلبية 322 صوتا مقابل 308 أصوات ضد البرنامج الذي اقترحت بموجبه الحكومة إجازة القانون بشكل سريع. وقال نواب كثيرون إن الاقتراح لم يعطهم وقتا كافيا لدراسة مشروع قانون مهم مثل هذا.

من جهته، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم، إن الحكومة ستوقف مشروع قانون التصديق على اتفاقيتها للخروج من الاتحاد الأوروبي(بريكست) مع الاتحاد الأوروبي في الوقت الذي يقرر فيه الاتحاد ما إذا كان سيعرض تأجيلا لخروج بريطانيا المقرر في 31 أكتوبر تشرين الأول.

وقال جونسون بعد رفض البرلمان الجدول الزمني الذي اقترحته الحكومة لهذا القانون: ”على الاتحاد الأوروبي أن يحدد موقفه بشأن كيفية الرد على طلب البرلمان الحصول على تأجيل. سأتحدث مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بشأن نواياها. وإلى أن تتوصل لقرار سنوقف هذا القانون. ولكي أكون واضحا سياستنا ستبقى هي يجب ألا نتأخر“.

الاخبار العاجلة