تعاون فلسطيني بولندي لتعزيز العمل المشترك في مكافحة الفساد

24 أكتوبر 2019آخر تحديث :
تعاون فلسطيني بولندي لتعزيز العمل المشترك في مكافحة الفساد

 وقع رئيس هيئة مكافحة الفساد، المستشار احمد براك، اليوم الخميس، مذكرة تعاون مع نظيره البولندي ارنست بيدا (رئيس المكتب المركزي لمكافحة الفساد في بولندا)، في  اطار جهود الهيئة لتوسيع نطاق العلاقات الثنائية مع الهيئات والمؤسسات الدولية العاملة في مجال مكافحة الفساد.

وقال براك: “إن توقيع المذكرة يساهم في تعزيز العمل المشترك خاصة على الصعيد الوقائي وانفاذ القانون وتبادل الخبرات الدولية“.

وكان المستشار براك وقع على مذكرة التعاون، بحضور ومشاركة سفير دولة فلسطين في بولندا محمود خليفة وطاقم السفارة، وذلك ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة لتعزيز أسس ومجالات التعاون الدولي للوقاية من الفساد ومكافحته.

وجرى توقيع مذكرة التعاون خلال زيارة وفد من الهيئة برئاسة المستشار براك، ضم كل من مدير الشؤون القانونية في الهيئة مازن لحام، ووفاء القواسمة، للمكتب المركزي لمكافحة الفساد في بولندا، بهدف الاطلاع على التجربة البولندية في مكافحة الفساد، وبحث آلية تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الجانبين.

واكد براك أهمية الاقتراحات التشريعية التي تأمل الهيئة أخذها بعين الاعتبار عند تعديل التشريع الفلسطيني المتعلق بمكافحة الفساد، خاصة فيما يتعلق بإخضاع القطاع الخاص لقانون مكافحة الفساد، وتجريم أفعال الرشوة والاختلاس في القطاع الخاص، بالإضافة للجرائم الاقتصادية التي تشكل خطورة كبيرة على اقتصاد الدولة الفلسطينية.

واستعرض الوفد خلال الزيارة آلية عمل الهيئة واختصاصاتها وأقسامها والقانون الناظم لعملها، بالإضافة لخططها المستقبلية التي تهدف لتطوير العمل، موضحين أبرز إنجازاتها وأهم التحديات التي تواجهها.

الاخبار العاجلة