إطلاق فعاليات النسخة الثانية من مهرجان فلسطين الوطني للمسرح

الشأن المحليفن
24 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
إطلاق فعاليات النسخة الثانية من مهرجان فلسطين الوطني للمسرح

 أعلن وزير الثقافة عاطف أبو سيف، اليوم الخميس، إطلاق فعاليات النسخة الثانية من مهرجان فلسطين الوطني للمسرح 2019، يوم غد الجمعة.

وقال أبو سيف بمؤتمر صحفي في مقر وزارة الثقافة في مدينة رام الله، اليوم الخميس، إن إطلاق المهرجان يأتي بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح في الشارقة، وبمشاركة فنانين وفرق مسرحية فلسطينية من كافة أنحاء فلسطين بجميع مكوناتها الجغرافية.

وأضاف أنه سيتم عرض عشر مسرحيات خلال المهرجان لفرق فنية من القدس والجليل وصفد والناصرة وغزة وجنين وطمرة والرملة ورام الله والخليل.

وأشار إلى أن المهرجان سينظم مجموعة من الورش الفنية واللقاءات تستهدف الفنانين والمبدعين الشباب من أجل تنمية قدراتهم وتطوير واقعهم.

وقال أبو سيف إنه سيتم خلال حفل الافتتاح الإعلان عن الشخصية المسرحية لهذا العام، ولتي ستمنح لفنان فلسطيني ترك بصمة وأثرا في المسرح الفلسطيني، وإلى جانب ذلك سيتم تكريم مجموعة من الفنانين والعاملين في قطاع المسرح عرفانا بدورهم ومساهمتهم في إثراء المسرح الفلسطيني.

فعاليات مهرجان فلسطين الوطني للمسرح في نسخته الثانية تستمر حتى 31-10، وتشمل عرضين يومياً -ما عدا الافتتاح والختام- وستكون العروض مجانية، وستقام في قصر رام الله الثقافي وفي المسرح البلدي.

كلمات دليلية
رابط مختصر