اتحاد السلة يطلق موسمه الجديد بمباراة السوبر يوم غد بين قلنديا وأرثوذكسي بيت لحم

24 أكتوبر 2019آخر تحديث :
اتحاد السلة يطلق موسمه الجديد بمباراة السوبر يوم غد بين قلنديا وأرثوذكسي بيت لحم

 يبدأ الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة موسمه الجديد 2020، بإطلاق مباراة السوبر التي تجمع بين بطل دوري جوال 2019 مركز قلنديا، وبطل الكاس 2019 ارثوذكسي بيت لحم.

ويفتتح الاتحاد روزنامته السلوية المليئة بالبطولات والانشطة والدورات بمباراة السوبر التي ستجري على صالة سرية رام الله يوم غد الجمعة عند الساعة الثامنة مساء، لتعود عجلة كرة السلة للدوران من جديد، بعد اختتام موسم مزدحم شابه الكثير من النجاحات، ولا يخلو من السلبيات، على أمل ان يكون هذا الموسم افضل من سابقه من جميع أموره من خلال مراكمة النجاحات والقفز والتعلم من السلبيات لينطلق الاتحاد بقوة نحو تطور اللعبة والرقي بها نحو الافضل.

مباراة السوبر تجمع فريقين كبيرين مركز قلنديا المدجج بالنجوم لهذا الموسم وفريق ارثوذكسي بيت لحم حامل لقب الكاس لنفس الموسم، ارثوذكسي بثوبه الجديد في كل أموره سيقابل المركز المتحفز لانطلاق الموسم بنهم، كونه الأكثر استعدادا وجهوزية لذلك.

مباراة السوبر ستكون مباراة واحدة وليس فيها ذهاب وايابا وكانت جمعت السنة الماضية مركز قلنديا المتواجد في النهائيات دوما وارثوذكسي بيت ساحور حامل لقب الكأس في حينه وانتهت ساحورية.

فريق مركز قلنديا مدجج باللاعبين المميزين والافضل على مستوى فلسطين، ففي ظل وجود الاسماء المعهودة التي شاركت في صنع الانجاز للموسم الماضي سيكون هناك إضافات نوعية جديدة بوجود سليم السكاكيني وعلي شحادة ايضا في الفريق إلى جانب نجم النجوم عمر كريم والكتيبة: بقيادة المدرب نزار شحادة، واللاعبون: اينار عودة، وادهم جمزاوي، ومؤيد متخ، واسماعيل حمد، وحاتم صندوقة، وسامي عودة، واحمد العمري، وكيفن حبش، وخليل مصطفى ومحمد القاق، فالفريق على أتم الجهوزية للقاء من أجل الانطلاق بموسم سلوي جديد عنوانه التالق والتتويج منذ البداية.

نزار شحادة: منافسنا نعرفه جيدا ونحترمه وذاهبون للتتويج ان شاء الله

أكد مدرب فريق مركز قلنديا نزار شحادة جاهزية فريقه من جميع النواحي الفنية والجسدية والنفسية للموسم الجديد، موضحا: منذ فترة ونحن نستعد للدوري بشكل عام ومن فترة قصيرة  بدأنا نستعد لمباراة السوبر، ونحن مستعدون لهذه المباراة بكل قوة ومن أجل إظهار سلة فلسطينية جميلة بمستويات عالية، كما أننا بصدد إخراج اللقاء بصورة جميلة تليق بالفريقين وبالسلة الفلسطينية، خاصة في ظل افتتاح الموسم الجديد كي نكون على قدر المسؤولية جميعا منذ البداية.

وقال شحادة: نحن نعرف جيدا منافسنا في السوبر وهو بطل الكأس وأحد أقوى الفرق السلوية ونعرف جيدا مستواه، أرثوذكسي بيت لحم فريق جيد ولا يستهان فيه، وقد لعبنا مع بعض في النهائيات أكثر من مرة في العامين الماضيين، ونحن جاهزون إن شاء الله للوقوف على منصات التتويج واضافة كاس السوبر لكأس الدوري، في ظل وجود الكتيبة القلنداوية التواقة لهذا اللقاء ومن ثم الفوز فيه والتتويج، وأضاف: نحترم فريق بيت لحم المنافس الكبير لنا في الاونة الاخيرة والذي سيحاول هو الآخر الفوز والتتويج، وفي النهاية الفريق الافضل والاميز والاجهز هو من سيتوج باللقب.

فريق ارثوذكسي بيت لحم بثوبه الجديد بقيادة المدرب روبرت قنواتي(روبي) ومساعده باسم فريج، وقيادة عمدته ابراهيم البندك والكتيبة: فراس فريج، وجورج قنواتي، وجورج طافش، وكمال مكركر، ورامز العلي، وعبد القادر محمد، وعوض الهريمي، وسارو جيقمان، وفراس ابو سنينة، ومهدي قنواتي، وأندريه زرزر ومحمود رحال.

الفريق التلحمي يلعب هذا اللقاء بحلة جديدة من خلال وجود مدرب جديد ووجوه جديدة بمعظمها، وبقي في الكتيبة التلحمية ثلاثة لاعبين مخضرمين فقط، وهم: إبراهيم البندك وفراس فريج وجورج قنواتي، والذين كانوا ولا زالوا أعمدة الفريق الأساسية والورقة الرابحة للفريق ورئته الذي يتنفس من خلالهم.

فريق بيت لحم التقى كثيرا في الدوري وغيره مع قلنديا وبالذات بنهائي الكاس العام الماضي وكسب اللقاء وتوج باللقب، كما تقابلا في “الفاينل فور” وحقق فريق بيت لحم الفوز باللقاء الأول وخسر المباراتين الثانية والثالثة ليخرج من سباق الوصول الى نهائي بطولة الدوري، ويتاهل قلنديا وبيت ساحور للنهائي والذي فاز فيه يومها مركز قلنديا بعد فوزه باللقائين الأول والثاني حاسما اللقب مبكرا.

الفريقان يعرفان بعضهما جيدا خاصة مع انتقال أهم لاعب من ارثوذكسي بيت لحم إلى مركز قلنديا سليم السكاكيني أحد أهم عناصر بيت لحم سابقا، والذي قاد الارثوذكسي للتتويج بكاس السلة الموسم الماضي، وهو الآن يلعب مع قلنديا ضد فريقه السابق.

المباراة من ناحية الاسماء والنتائج تصب في مصلحة قلنديا لكن في نفس الوقت لكل مباراة ظروفها الخاصة في ظل تغيير شامل لفريق ارثوذكسي بيت لحم بوجود المدرب الجديد وكوكبة جديدة من اللاعبين الذين وقعوا على كشوفات بيت لحم، ويريدون إثبات علو كعبهم منذ البداية فسيبذلون الكثير في اللقاء.

روبي قنواتي: نحن في فلسطين ليس لدينا نجوم وإنما مميزون ونلعب السوبر لإمتاع محبي الكرة البرتقالية

وفي ذات السياق، قال مدرب ارثوذكسي بيت لحم: إن فريقه مختلف عن فرق السنين الماضية، فلاعبي الفريق من العام السابق لم يبقى منهم سوى ثلاثة لاعبين وهذا ليس بشيء سهل مع فترة زمنية قصيرة للتحضير، وأما الباقون فهم لاعبين جدد على الفريق مع أن لاعبين من اللاعبين كانا يلعبان  في السابق مع النادي، ولكن لم يكن لهما دورا اساسيا، فلذلك اعتبر ثلاثة لاعبين فقط هم من العام الماضي.

واضاف قنواتي: نحن نعمل إداريين ولاعبين كخلية واحدة واستعدادنا ليس فقط لمباراة السوبر، بل نعمل على مخططات وتحضير للموسم المقبل على جميع المسابقات، واما كيف سنواجه مركز قلنديا وكما تقول مدجج بالنجوم، ومن وجهة نظري باننا نحن في فلسطين ليس عندنا نجوم اي super star سوى لاعب واحد وهو سني سكاكيني، وهو لا يلعب في الدوري المحلي ولكن هناك لاعبين مميزين أفضل من غيرهم وهذا يختلف عن ما هو مكتوب على الورق.

وتابع : فريق قلنديا في اخر سنتين كان معهم super star على مستوى آسيا وهم فينلندو وبعده قدم عمر كريم وهذا ما صنع الفارق مع الفريق بالإضافة لوجود لاعبين مميزين على مستوى الوطن ومحاربين، ولكنني ما اريد قوله ان لاعب يصنع فارق هذا ما يثبت ضعف فرقنا وتاكيدا لهذا الحديث عندما كان يلعب Tyron Chriswell مع ارثوذكسي بيت لحم تفوقنا على قلنديا وكان معهم فنلندو ولكن لسوء الحظ أصيب TC قبل البلي أوف وكنا وبين قوسين قريبين بدون TC الفوز بالبطولة.

وأما بالنسبة لاستعدادنا فنحن نحاول بجميع الطرق أن نظهر بوجه مشرف لإمتاع محبي الكرة البرتقالية في مبارة السوبر، مع انه لم يكن أمامي سوى ثلاثة أسابيع لأحضر الفريق لهذه المواجهة وأؤكد  للجميع ان الواقع على ارض الملعب يوم المباراة يختلف عن ما هو مكتوب على الورق.

وكلمة اخيرة اوجهها للاعبين ومشجعي الكرة البرتقالية ان يتحلوا بروح رياضية ليتمتع الجميع في هذه المباراة مع بداية موسم جديد لعام 2019/2020 وفي النهاية الرياضة ربح وخسارة، ونحن مع ثقافة تقبل الفوز كما تقبل ثقافة الخسارة.

الاخبار العاجلة