وقف تصدير الزيتون.. عقوبات على السلطة لمقاطعتها الأبقار الإسرائيلية

الشأن المحليرئيسي
26 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
وقف تصدير الزيتون.. عقوبات على السلطة لمقاطعتها الأبقار الإسرائيلية

صدى الإعلام – رام الله: علّق نائب رئيس حركة (فتح)، محمود العالول، على التهديدات الإسرائيلية للسلطة الفلسطينية، المتعلقة بوقف استيراد العجول من إسرائيل.

وقال العالول في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية: إن هذه التهديدات لن يمارسوها على الإطلاق، وهي دليل واضح تماماً على مدى تأثير المقاطعة على هذا الاحتلال، ومدى تأثير الضغط الاقتصادي عليه.

وأضاف: الاحتلال الإسرائيلي، يمتص خيرات الشعب الفلسطيني، ويرسل لهم بضائعه غير الجيدة، ويعتبر هذا الشعب الفلسطيني، مزبلة لبضائعه الفائضة.

وشدّد العالول على أن ذلك دليل واضح تماماً على مدى أهمية مقاطعة هذه البضائع الإسرائيلية، وهم الآن يهددون نتيجة موضوع استيراد العجول.

وأكد نائب رئيس حركة فتح، على أنه  يريد أن يدلل من خلال موقفهم على تأثير المقاطعة الاقتصادية، ومن أجل ذلك، ومن أجل كل شيء، لا بد أن يكون ذلك ثقافة لدى شعبنا الفلسطيني، إن جاءت هذه البضائع أم لا.

وكانت قناة (كان) الإسرائيلية، قالت: إن إسرائيل تدرس إمكانية وقف إدخال السلع والمعدات من الخارج لأراضي السلطة الفلسطينية، وإيقاف تصدير زيت الزيتون والتمر من مناطق السلطة إلى الدول العربية، إذا واصلت السلطة إصرارها على عدم استيراد العجول الإسرائيلية.

رابط مختصر