صيدم يقرر إتاحة المجال أمام طلبة الفرع المهني للالتحاق بأي تخصص بالجامعات الحكومية

19 سبتمبر 2016آخر تحديث :
صيدم يقرر إتاحة المجال أمام طلبة الفرع المهني للالتحاق بأي تخصص بالجامعات الحكومية

قرر وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الاثنين، إتاحة المجال أمام الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة من الفروع المهنية للالتحاق بأي تخصص يريدونه في الجامعات والكليات الحكومية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم العالي، في بيان صحفي، أن هذه الخطوة تأتي في إطار تشجيع الطلبة للإقبال على كافة الفروع، مبينة أنها ستطرح الموضوع على الجامعات الأخرى في الجلسة المقبلة لاجتماع مجلس التعليم العالي.

يذكر أن الوزارة أطلقت هذا العام برنامج دمج التعليم المهني والتقني في التعليم العام للصفوف السابع والثامن والتاسع في أكثر من مائة وخمسين مدرسة حكومية، بالإضافة إلى المشاركة في إحياء المجلس الأعلى للتعليم المهني والتقني وتخصيص مائة منحة للطلبة الدارسين في الجامعات والكليات الحكومية، بالتعاون مع مجموعة الاتصالات الفلسطينية، ويأتي هذا الجهد في إطار تشجيع التعليم المهني والتقني والاهتمام به.

وفي سياق آخر، أعلنت الوزارة عن اعتماد لجنة الامتحانات العامة للصيغة النهائية للتعليمات الخاصة بامتحان الثانوية العامة الجديد.

وأوضحت أن اعتماد هذه التعليمات يبين كافة الجوانب العملية الخاصة بالنظام الجديد من حيث الدورات، والمباحث، وآلية احتساب المعدل، وإجراءات التسجيل له.

ونوهت إلى أن هذه التعليمات ستطبق اعتبارا من العام الدراسي الحالي على جميع الطلبة المسجلين للامتحان في مدارس الوطن والمدارس الفلسطينية في الخارج.

كما أكدت الوزارة أن هذه التعليمات تستند إلى قرار مجلس الوزراء بخصوص اعتماد النظام الجديد لامتحان الثانوية العامة الصادر في حينه في التاسع من شهر آب الماضي الذي يحمل الرقم 11/114/17.

الاخبار العاجلة