رام الله: افتتاح المكتب التنسيقي لمؤسسة Gift of the Givers

27 أكتوبر 2019آخر تحديث :
رام الله: افتتاح المكتب التنسيقي لمؤسسة Gift of the Givers

صدى الإعلام – رام الله: افتتح وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، وسفير دولة جنوب افريقيا اشرف سليمان، وممثل مجموعة وافا الدولية في فلسطين محيسن العطاونة، اليوم الأحد، المكتب التنسيقي لمؤسسة (Gift of the Givers Foundation)   الجنوب افريقية، والتي تستضيفها مؤسسة وافا الدولية في مقرها الرئيس برام الله للمساهمة بتمكين الشعب الفلسطيني في الجوانب الصحية والاقتصادية.

وقال مجدلاني: إن افتتاح المكتب يعتبر نقطة عمل مهمة تحت رعاية ودعم وزارة التنمية الاجتماعية التي تعمل على تعزيز وتطوير الشراكات بين مؤسسات المجتمع المدني الدولة مع نظيراتها في فلسطين.

وأضاف، أن هذا الافتتاح جاء بعد توقيع اتفاقية شراكة ما بين مجموعة وافا الدولية ومؤسسة (Gift of the Givers)  في دولة جنوب افريقيا والتي ستعمل على رعاية المرضى وتقديم الخدمات الصحية لهم، اضافة للمساهمة في تعليم الطلاب الجامعيين الأكثر فقراً، كما ستعمل هذه الاتفاقية على تمكين الشباب، من خلال مشاريع مدرة للدخل.

وأكد مجدلاني أن افتتاح هذا المكتب يوطد ويعزز العلاقات الفلسطينية والجنوب افريقية ليس على مستوى الحكومتين فحسب بل على مستوى المجتمع المدني والأهلي، مشيدا بالنضال المشترك بين فلسطين وجنوب افريقيا بمجابهة الأبرتهايد والعنصرية.

بدوره، قال مالك أبو ارجيلة ممثل مؤسسة Gift of the Givers في الشرق الأوسط: “تمكن فريق عملنا اليوم من افتتاح هذه المؤسسة التي تهدف للوصول للعائلات الاشد فقرا في دولة فلسطين”، شاكرا وزارة التنمية الاجتماعية التي قدمت التسهيلات وذللت العقبات لإنجاح هذا المشروع وكذلك شكر مؤسسة وافا لاستضافتها  مقر المؤسسة.

من جهته، أكد سليمان استعداد بلاده للمزيد من التعاون وتقديم المساعدة للشعب الفلسطيني الصديق، قائلا: “نأمل ان يكون هذا المقر  انطلاقة لتسهيل العمل المشترك مثمناً جهود الوزارة ومؤسسة وافا”.

من جانبه، أكد العطاونة حرص مؤسسة وافا تقديم وتسهيل عمل المكتب التنسيقي لمؤسسة Gift of the Givers ليصب ذلك في مصلحة أفقر الفقراء من أبناء الشعب الفلسطيني خاصة النساء والأطفال تنفيذا لسياسات التنمية المستدامة في فلسطين.

وتابع: ستعمل مجموعة وافا الدولية والتي تستضيف مكتب التنسيق بالإشراف على تنفيذ كافة المشاريع التي تقدمها هذه المؤسسة الجنوب افريقية والتي تحظى بدعم جنوب افريقيا حكومةً وشعباً، وتقدم هذه المشاريع والمؤسسات لفلسطين باسم الشعب الجنوب افريقي.

يذكر أن مؤسسة Gift of the Givers  هي أكبر مؤسسة خيرية غير حكومية لمواجهة الكوارث في القارة الإفريقية والتي تعنى ببرامج التربية والتعليم والخدمات المجتمعية والتنموية والخدمات الصحية والمساعدات الإنسانية والأوقاف والهبات، وافتتاح المكتب سيكون بمثابة باكورة العمل الخيري الرسمي لجنوب افريقيا في فلسطين.

الاخبار العاجلة