تدريب للجبهة الداخلية الاسرائيلية يسمع فيه صفارات الانذار

20 سبتمبر 2016آخر تحديث :
تدريب للجبهة الداخلية الاسرائيلية يسمع فيه صفارات الانذار

تسمع صفارات الانذار عند الساعة 11:05 من صباح اليوم الثلاثاء في الجولان والجليل لتعلن بدء تدريب واسع للجبهة الداخلية الاسرائيلية، ومن ثم تسمع صفارات الانذار في باقي مناطق اسرائيل وصولا الى مدينة ايلات .

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فأن هذا التدريب ياتي للوقوف على مدى جاهزية الاسرائيليين للوصول الى الغرف المحصنة والملاجئ، ويطلب من الاسرائيليين في أماكن عملهم والمدارس والمرافق العامة الوصول الى الغرف المحصنة والملاجئ التي اختاروها بشكل مسبق لدى سماعهم صفارات الانذار كل في منطقته، حيث ستكون منطقة النقب وصولا الى ايلات أخر منطقة ستسمع فيها صفارات الانذار وذلك عند الساعة 11:15 .

وسيتم نشر تفاصيل هذا التدريب الذي تطلق عليه اسرائيل “التدريب الوطني للجبهة الداخلية” عبر الراديو والتلفزيون والمواقع على الانترنت، وفي حال وقوع هجوم صاروخي حقيقي على اسرائيل فأنه سيسمع صوت صفارات الانذار مرة ثانية .

وأضافت المواقع الاخبارية الاسرائيلية أن مدينة حيفا سوف تشهد تدريب طوارئ يبدأ عند الساعة العاشرة من صباح اليوم، والذي يحاكي سقوط صواريخ على المنطقة الصناعية في المدينة خاصة على المصانع الكيماوية.

وسيشارك في هذا التدريب الواسع الاطفاء الاسرائيلي ووحدات الانقاذ الى جانب الاسعاف، بمشاركة الجبهة الداخلية وبلدية حيفا والشرطة الاسرائيلية ووزارة حماية البيئة، وسيتم خلال هذا التدريب اشراك قوات كبيرة للوقوف على مدى جاهزية هذه القوات والعمل المشترك بينها في التعامل مع حدث من هذا النوع “سقوط صواريخ على مصانع كيماوية” .

الاخبار العاجلة