فلسطين تشارك في المؤتمر العربي الثالث والثلاثين لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات

30 أكتوبر 2019آخر تحديث :
فلسطين تشارك في المؤتمر العربي الثالث والثلاثين لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات

صدى الإعلام – رام الله: شاركت دولة فلسطين ممثلة بمدير إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية العقيد عبد الله عليوي، في المؤتمر العربي الثالث والثلاثين لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات الذي افتتحت أعماله، اليوم الأربعاء، في تونس.

كما شارك في المؤتمر ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية، وجامعة الدول العربية، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية(الانتربول)، الوكالة الأوروبية لحرس الحدود وخفر السواحل ( فرونتكس)، ومركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومركز حماية الدولي للتدريب، وجامعة نايف للعلوم الأمنية.

وفي كلمة الافتتاح قال الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان، إن تنامي زراعة وصنع وبيع واستهلاك المخدرات والمؤثرات العقلية، يفرض علينا تكييفا مستمرا لأدوات المواجهة لضمان الفاعلية المطلوبة للتصدي لهذه الآفة العابرة للحدود المدمرة لحياة الشعوب.

من جانبه أكد رئيس المؤتمر اللواء عبد الله الأطرم أن اللقاءات العربية في المجال أثمرت في العديد من الجوانب الإيجابية، فيما يقدم من معلومات وتقارير وإحصائيات للمستجدات السنوية لجرائم المخدرات والأساليب الجرمية العابرة للحدود ووسائل إخفائها وكيفية مواجهة ذلك واتخاذ التدابير اللازمة محليا ودوليا.

وعلى مدار يومين يناقش المؤتمر المستجدات الدولية في مجال المخدرات ومراكز الانتاج وأنماط الاستهلاك وأساليب التهريب وطرق المكافحة والتصدي، وتأثير كل ذلك على المنطقة العربية، والمخدرات المستحدثة مثل الفلاكا وتأثيرها على المستهلك ونتائج اللقاءات العربية والدولية، كما سيناقش الدراسة الاستقصائية حول المدمنين ومراكز العلاج والفساد والفقر .

الاخبار العاجلة