أبو جيش يطلع منظمة العمل الدولية على انتهاكات إسرائيل بحق العمال

3 نوفمبر 2019آخر تحديث :
أبو جيش يطلع منظمة العمل الدولية على انتهاكات إسرائيل بحق العمال

صدى الإعلام – رام الله: شدد وزير العمل نصري أبو جيش على ضرورة عقد اجتماع للمانحين لخلق فرص عمل للعمال الفلسطينيين، وكذلك لمتابعة حقوق عمالنا في أراضي 48 المحتجزة لدى إسرائيل منذ عام 1970.

كما أشار إلى أهمية تقرير مدير عام منظمة العمل الدولية وما ورد فيه من انتهاكات بحق عمالنا الفلسطينيين، مطالبا بتنفيذ التوصيات وإدراج التقرير على جدول أعمال مؤتمر منظمة العمل الدولية، والتعاون الإنمائي مع منظمة العمل الدولية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال انعقاد اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل الدولية في جنيف، حيث تحدث كذلك حول الواقع السياسي والاقتصادي الفلسطيني وحجم الانتهاكات الإسرائيلية.

وبحث أبو جيش في لقاء مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية جاي رايدر، عددا من القضايا ومنها، تقرير المدير العام السنوي بشأن عمال فلسطين، والانتهاكات الإسرائيلية بحق عمال وشعب فلسطين، ومتابعة تحصيل حقوق عمالنا المتراكمة لدى إسرائيل، وتنظيم المؤتمر الدولي لدعم التشغيل في فلسطين، حيث اتفق الطرفان على العمل على إدراج التقرير السنوي على جدول أعمال مؤتمر العمل الدولي، لتنفيذ التوصيات الواردة فيه.

بدوره، رحب رايدر بفكرة عقد مؤتمر للمانحين، مبديا استعداده لذك، وطرح عقد اجتماعٍ ثانٍ موسع لسفراء الدول المانحة في جنيف قبل اجتماع مجلس الإدارة القادم في شهر آذار المقبل.

إلى ذلك عقد أبو جيش اجتماعين مثمرين مع فريق العمال وفريق أصحاب العمل لدى مجلس إدارة المنظمة، لإدراج تقرير المدير العام على جدول أعمال مؤتمر العمل الدولي، وتفهم الطرفان المطلب الفلسطيني، ووعدا بدعمه.

الاخبار العاجلة