الاحتلال يعتقل 5 مواطنين ويهدم 3 مساكن وبركسا زراعيا شرق القدس

11 نوفمبر 2019آخر تحديث :
الاحتلال يعتقل 5 مواطنين ويهدم 3 مساكن وبركسا زراعيا شرق القدس

رام الله-صدى الاعلام: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، خمسة مواطنين، وهدمت ثلاثة مساكن وبركسا زراعيا في الضفة المحتلة.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، حمزة عماد الكامل (18 عاما)، ومحمد عماد الهريمي (18 عاما) ، بعد ان داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما، في منطقة وادي شاهين وسط مدينة بيت لحم .

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب قيس محمد جبارين، بعد ان اقتحمت مخيم جنين وداهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.

واندلعت إثر ذلك، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل المسيلة للدموع والأعيرة المطاطية والحية دون أن يبلغ عن إصابات .

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطنين: محمد وليد الزماعرة، وأحمد موسى أبو ريان، بعد تفتيش منزليهما في بلدة حلحول شمال الخليل.

كما واقتحمت تلك القوات عددا من المنازل، وفتشتها، وعرف من أصحابها: جمال محمود مضية، وعدنان اسحق القشقيش، وصهيب أبو ريان، وغيرهم.

وفي القدس، هدمت قوات الاحتلال، غرفتين سكنيتين في منطقة المنطار ببادية القدس.

وقال رئيس لجنة الدفاع عن أراضي المنطار يونس جعفر  إن قوات الاحتلال شرعت منذ ساعات الصباح الباكرة بهدم غرفتين سكنيتين في منطقتي “شعب موسى” و”أم الريان” من المنطار التابعة لأراضي بلدة السواحرة، بحجة عدم الترخيص.

كما هدمت قوات الاحتلال، مسكنا وفككت بركسا زراعيا شرق القدس المحتلة.

وقال ممثل تجمع أبو النوار أبو عماد الجهالين ، إن قوات الاحتلال اقتحمت تجمع أبو النوار، وشرعت بتفكيك بركس زراعي واستولت عليه، يعود للمواطن محمود عجارمة.

وأضاف أن قوات الاحتلال هدمت مسكنا في وادي الجمل يعود للمواطن ياسر السييالة، بحجة عدم الترخيص.

الاخبار العاجلة