“فتح” في مصر تحيي ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات

الشأن المحليرئيسي
11 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
“فتح” في مصر تحيي ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات

أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، إقليم جمهورية مصر العربية، اليوم الاثنين، بمقر الإقليم في القاهرة، الذكرى الـ15 لاستشهاد الرئيس القائد ياسر عرفات، بحضور لفيف من أبناء الجالية الفلسطينية في مصر، وممثلي المؤسسات والاتحادات الشعبية الفلسطينية، وأعضاء وكوادر من حركة “فتح” في مصر.

وقال أمين سر حركة “فتح” في مصر محمد غريب، “نحيي اليوم الذكرى الـ15 لاستشهاد القائد الزعيم المؤسس ياسر عرفات الذي صار رمزا لوطن ومسيرة شعب، ذلك الرحيل الصعب الذي كان كابوسًا ثقيلًا على شعبنا الفلسطيني لن ننساه”.

 وأضاف أن “من حمل الراية من بعده هو رفيق الدرب والنضال والمسيرة نحو تحقيق حلم دولتنا المستقلة الرئيس القائد المؤسس محمود عباس، الذي ما يزال يزرع في كل مكان عنفوان وإصرار شعب فلسطين، ويدافع عن الثوابت الوطنية بكل قوة وحزم وإصرار على الحفاظ على حقوقنا المشروعة”.

ووجه غريب، باسم كوادر “فتح”، والجالية والمؤسسات الفلسطينية في مصر، رسالة للرئيس محمود عباس قائلًا: سر على بركة الله، نحن معك، أنت خيارنا الوحيد للمرحلة المقبلة رئيسًا وقائدًا وزعيمًا، لنحقق سويًا حلم الاستقلال والحرية.

وتخللت الاحتفالية عدة فقرات، منها إلقاء قصائد وأشعار عن الشهيد الراحل عرفات، كما أدى كورال عباد الشمس الفلسطيني التابع للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مصر أناشيد للوطن والشهيد الراحل، إضافة لمعرض صور للزعيم الراحل في مراحل مختلفة من حياته ومسيرته الوطنية.

كلمات دليلية
رابط مختصر