وزير الخارجية يستقبل النابغة التونسي امير الفهري

12 نوفمبر 2019آخر تحديث :
وزير الخارجية يستقبل النابغة التونسي امير الفهري

صدى الاعلام _ رام الله : استقبل معالي وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي في مقر اقامته في العاصمة الفرنسية باريس النابغة التونسي الفتى امير الفهري وعبر معالي الوزير عن فخره واعتزازه بالفتى التونسي وبالانجازات التي حققها رغم صغر سنه والذي لم يبلغ بعد السادسة عشر من عمره كما اثنى معالي الوزير المالكي على الجهود التي يبذلها الفتى الفهري والتي ترفع من اسم تونس والعرب عاليا وتثبت ان للشباب العربي مكانه في الصفوف الاولى للمبدعين في كل المجالات وشدد معالي الوزير على الدور التربوي الهام في صقل المواهب وشحذ طاقاتهم الابداعية كي يتحول الابداع الى حالة جماعية موجهة وليست جهودا فردية فقط.

بدوره الفتى التونسي امير الفهري شكر الوزير المالكي على الاستقبال واستعرض امامه اهم انجازاته الادبية كما وضعه بصورة الخطوات التي تمت للبدء بمشروع المدرسة الفرنسية للنازحين المقرر اقامتها في الموصل العراقية متمنيا ان تكون خطوة اولى باتجاه مدارس اخرى عديدة تهتم بنشر الثقافة والتربية والتعليم للنازحين واللاجئين عبر العالم.

وقام الفتى الفهري بإهداء روايته الاخيرة “بين النمور” لمعالي الوزير المالكي وهي رواية تتمحور حول العنف المدرسي. يذكر ان الفتى التونسي امير الفهري يتقن سبع لغات ونشر اكثر من خمسة اعمال ادبية حاز على اكثر من خمسة وعشرين جائزة ادبية دولية. كما ان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون عينه سفيرا للفرانكفونية في العالم واصطحبه في الطائرة الرئاسية لحضور قمة ارمينيا لمنظمة الفرانكفونية العام الماضي

الاخبار العاجلة