شهيدان في القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة يرفع الحصيلة إلى 12 خلال 24 ساعة

13 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
شهيدان في القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة يرفع الحصيلة إلى 12 خلال 24 ساعة

استشهد مواطنان وأصيب عدد آخر، اليوم الأربعاء، في تجدد القصف الإسرائيلي، على منازل المواطنين والمواقع والأراضي الزراعية في قطاع غزة.

وقال مراسلنا إن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين جنوب شرق غزة، ما أدى الى استشهاد الشاب علاء اشتيوي (32 عاما) من حي الزيتون وجرى نقل جثمانه إلى مجمع الشفاء.

واعلنت مصادر طبية، صباح اليوم، استشهاد المواطن خالد عوض فراج (38 عاما)، في قصف استهدف أرضا زراعية في منطقة المغراقة جنوب مدينة غزة.

كما اصيب مواطن بجروح، جراء غارة احتلالية استهدفت محيط ملعب الروضة في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، كما استهدف الاحتلال أرضا زراعية شرق مخيم البريج.

وكانت طائرة حربية إسرائيلية من نوع “إف16” قصفت بصاروخ واحد موقعاً في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه وتصاعد الدخان من المكان، إضافة إلى إلحاق أضرار جسيمة في منازل المواطنين المجاورة.

كما قصفت طائرة حربية أرضاً زراعية بصاروخ واحد شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وأحدثت حفرة عميقة في المكان، إضافة إلى إلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين القريبة من الاستهداف.

وكان استشهد في اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عشرة مواطنين وأصيب خمسة وأربعين آخرين بجروح مختلفة، وألحق دمارا وخرابا في منازل وشقق سكنية.

والشهداء هم: بهاء سليم حسن أبو العطا (42 عاماً)، وزوجته أسماء محمد حسن أبو العطا (39 عاماً)، ومحمد عطية مصلح حمودة (20 عاماً)، وزكي عدنان محمد غنامة(25 عاماً)، وإبراهيم أحمد عبد اللطيف الضابوس(26 عاماً)، وعبد الله عوض ساكب البلبيسي(26عاماً)، وعبد السلام رمضان أحمد أحمد(28 عاماً)، ووائل عبد العزيز عبد الله عبد النبي(43 عاماً)، وراني فايز رجب أبو النصر(35 عاماً)، وجهاد أيمن أحمد أبو خاطر(22 عاماً).

كلمات دليلية
رابط مختصر