عشراوي تبحث مع وفد دبلوماسي العدوان الإسرائيلي المتصاعد على غزة

13 نوفمبر 2019آخر تحديث :
عشراوي تبحث مع وفد دبلوماسي العدوان الإسرائيلي المتصاعد على غزة

بحثت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، اليوم الأربعاء، مع المبعوثة الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سوزان تيرستيل، آخر التطورات السياسية والمستجدات على الأرض.

واستعرضت عشراوي خلال اللقاء، العدوان الإسرائيلي المتصاعد على قطاع غزة، داعية الاتحاد الأوروبي إلى التدخل للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها، وإلزامها بالقانون الدولي والدولي الإنساني، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بتوفير الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني.

وتطرقت في حديثها إلى الشراكة والدعم الأميركي اللامتناهي لدولة الاحتلال ودور الإدارة الأميركية في توفير الغطاء القانوني والسياسي والمالي والعسكري لها.

من جهة أخرى، ثمنت عشراوي قرار المحكمة العليا للاتحاد الأوروبي القاضي بقانونية وسم البضائع الإسرائيلية التي تنتج في المستوطنات المقامة على الأراضي المحتلة عام 1967، داعية الى ضرورة ان تتطور هذه الخطوة نحو حظر استيراد اي منتوج استيطاني.

وتطرقت للوضع الفلسطيني الداخلي بما في ذلك مساعي القيادة الفلسطينية الحثيثة لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية باعتبارها متطلبا واستحقاقا مهما لشعبنا، ودعت الاتحاد الأوروبي لدعم الانتخابات والتدخل لإنجاحها وتهيئة الظروف المناسبة لها وخصوصا في القدس المحتلة في ظل مواصلة دولة الاحتلال انتهاكاتها للاتفاقات الموقعة وللقانون الدولي والدولي الإنساني.

وفي سياق متصل، استقبلت عشراوي المديرة التنفيذية لكنائس السلام في الشرق الأوسط القس امي إليز كانون، وبحثت معها آخر التطورات والمستجدات على الأرض والانتهاكات الإسرائيلية على الأرض وعدوانها على قطاع غزة المحاصرة واعتدائها المتصاعد على المقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية، معبرة عن تقديرها العميق لدورهم في مواجهة التطرف الديني في الكنائس الصهيونية المتجددة ووقوفهم في وجه العنصرية والشعبوية وفي وجه دعم هذه الكنائس للمتطرفين الاصوليين.

كما استقبلت عشراوي أيضا وفدا من مجموعة أمريكيون من أجل السلام الآن “APN” ووضعته في صورة المخاطر التي تحدق بالقضية الفلسطينية بما في ذلك الشراكة الأميركية الإسرائيلية التي تشكل خطرا على المنطقة برمتها، إضافة الى قرارات وتوجهات إدارة ترامب الهدامة تجاه شعبنا وقضيتنا العادلة، والدور الذي يجب ان يلعبه المجتمع المدني ومختلف القطاعات والأقليات في الولايات المتحدة للضغط في اتجاه الزام الإدارة الامريكية بالقرارات والقوانين الدولية وتوعية المجتمع الأميركي بحقيقة ما يجري على الأرض في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الاخبار العاجلة