ترامب ينتقد كوريا الشمالية لنعتها جو بايدن بـ“الكلب المسعور“

17 نوفمبر 2019آخر تحديث :
ترامب ينتقد كوريا الشمالية لنعتها جو بايدن بـ“الكلب المسعور“

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد، عن منافسه المحتمل ”جو بايدن“ في وجه بيونغ يانغ التي وصفت نائب الرئيس الأمريكي السابق بأنه ”كلب مسعور“ يجب أن ”يُضرب حتى الموت“.

وكتب ترامب على ”تويتر“ مستخدمًا تهكمه المعهود ”جو بايدن قد يكون خاملًا وبطيئًا جدًا“، لكنه ”ليس كلبًا مسعورًا.. إنه في الحقيقة إلى حد ما أفضل من ذلك“.

ويأتي الدفاع عن بايدن في معرض الرد على تغريدة لأحد المعلقين السياسيين المحافظين تناول فيها هجوم كوريا الشمالية على بايدن الجمعة الماضية.

وكانت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، قد قالت إن بايدن ”تجرّأ بتهوّر على المساس بكرامة القيادة العليا“ لكوريا الشمالية.

وأضافت الوكالة، أنّ ”الكلاب المسعورة مثل بايدن، يُمكن أن تؤذي كثيرين إذا تركت حرّة“، مؤكدةً أنه ”يجب ضربها بالعصي حتى الموت“.

ولم يُعرف سبب إطلاق بيونغ يانغ هذه الشتائم، لكنه قد يكون قيام فريق حملة بايدن بنشر إعلان دعائي مصور ينتقد السياسة الخارجية للرئيس الأمريكي، التي رأوا أنها تقضي ”بالإشادة بالمستبدين والطغاة واستبعاد حلفائنا“.

وتزامنًا مع ظهور كلمة ”المستبدين“، تظهر صورة المصافحة التاريخية بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في سنغافورة في حزيران/يونيو 2018.

وسواء كان ترامب صادقًا في دفاعه أم استخدمه فقط للسخرية، فإن رد بايدن على تويتر لم يكن تصالحيًا على الإطلاق.

وبدلًا من ذلك، ندد بايدن بشدة بالعفو الذي أصدره ترامب الجمعة الماضية عن جندي سابق أدين بالقتل، وعن آخر متهم بقتل أحد صانعي القنابل من طالبان، معتبرًا ذلك ”تدخلًا في نظام القضاء العسكري“.

لكن يبدو أن لتغريدة ترامب أغراضًا أخرى، مثل السعي من خلالها إلى إعادة التواصل مع كيم.

فقد توجه ترامب في تغريدته إلى الزعيم الكوري الشمالي بالقول ”أنا الوحيد الذي يمكن أن يصل بك إلى حيث يجب أن تكون“، متابعًا ”يجب أن تتصرف بسرعة، وأن تنجز الاتفاق.. أراك قريبًا“.

الاخبار العاجلة