الإسكندرية: إحياء ذكرى إعلان الاستقلال واستشهاد أبو عمار

الشأن المحلي
18 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الإسكندرية: إحياء ذكرى إعلان الاستقلال واستشهاد أبو عمار

أحيت القنصلية العامة لدولة فلسطين بالاسكندرية، مساء اليوم الاثنين، الذكرى الـ31 لإعلان الإستقلال، والـ15 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات.

وأكد القنصل العام لدولة فلسطين بالإسكندرية حسام الدباس، أن النضال سيستمر تحت قيادة الرئيس محمود عباس، متمسكين بالقدس عاصمة لدولة فلسطين ومتمسكين بالنهج وثوابت النضال.

وأضاف أن مصر بذلت جهدا كبيرا بالاهتمام بالقضية الفلسطينية التي تبنتها كجزء من الأمن القومي المصري لتجنب أبناء فلسطين ويلات الحرب، معربا عن شكره وتقديره للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لدعمه القضية الفلسطينية في كافة المحافل.

وتابع أن القيادة الفلسطينية تقود حربا دبلوماسية، والجهد الفلسطيني مستمر حتى تنسحب قوات الاحتلال الإسرائيلي من الأرض العربية، مشيرا إلى أن إعلان الاستقلال شكل وجدان الشعب الفلسطيني بعد أن أراد الاحتلال الإسرائيلي محو التاريخ والهوية الفلسطينية.

وشارك في إحياء الذكرى، الفنان التشكيلي الفلسطيني محمد الديري، الذي قدم من قطاع غزة خصيصا للمشاركة بموهبته، بحضور سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، مندوبها الدائم بالجامعة العربية دياب اللوح، وقائد المنطقة الشمالية العسكرية اللواء خالد شوقي، وقائد الأسطول الشمالي البحري اللواء أركان حرب نهاد شاهين، وقائد قاعدة الإسكندرية البحرية اللواء أركان

رابط مختصر