المالكي يدعو اليونان إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية رداً على اعلان بومبيو

الشأن المحليرئيسي
19 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
المالكي يدعو اليونان إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية رداً على اعلان بومبيو

صدى الاعلام _ رام الله : دعا وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، الحكومة اليونانية الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد المالكي خلال استقباله الأمين العام لوزارة الخارجية اليونانية ثيميستوكليس ديميرس، اليوم الثلاثاء، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، بحضور وكيل الوزارة امل جادو، والقنصل اليوناني العام في القدس، أن اعلان بومبيو “أن المستوطنات لا تتعارض مع القانون الدولي”، انتهاك صارخاً للقانون الدولي، وعدوان أميركي على شعبنا وحقوقه، وانقلاب على الشرعية الدولية وقراراتها وعلى القانون الدولي.

وحذر من استغلال الحكومة الإسرائيلية هذا الإعلان لضم الضفة الغربية المحتلة وفرض القانون الإسرائيلي عليها لانهاء حل الدولتين، داعيا المجتمع الدولي إلى حماية القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

ولفت المالكي إلى أن رد الاتحاد الأوروبي على اعلان بومبيو، دون المطلوب ومخيب للآمال، محذرا من أن الاعلان سيجر المنطقة إلى دوامة عنف.

وأشار إلى قرار البرلمان اليوناني عام 2015 بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، مشددا على أن عقد اجتماع المشاورات السياسية بين البلدين في رام الله رسالة  مهمة في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية، معربا عن تطلعه لعقد اجتماع اللجنة الوزارية

رابط مختصر