خاص ” صدى الإعلام” _ تطلعات دولية وعربية لحل عادل للقضية الفلسطينية وترقب لكلمة الرئيس اليوم

22 سبتمبر 2016آخر تحديث :
خاص ” صدى الإعلام” _ تطلعات دولية وعربية لحل عادل للقضية الفلسطينية وترقب لكلمة الرئيس اليوم

يقف السيد الرئيس محمود عباس اليوم الخميس من جديد أمام العالم في الأمم المتحدة خلال الدورة ال 71 للجمعية العامة بكل ثقة وثبات، يحمل آلام شعبه الناتجة عن الاحتلال، وآماله بالحرية والاستقلال، وإقامة دولته المستقلة، وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة التي صدرت خلال العقود الماضية، وسط دعوات لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وتحقيق سلام عادل وشامل .

حشد دولي لدعم القضية الفلسطينية

التقى الرئيس ابو مازن رئيس وزراء رومانيا داسيان سيولوس واطلعه على آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية، والجهود المبذولة لعقد المؤتمر الدولي للسلام.

اطلع الرئيس مفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني؛ على آخر مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية.

كما واستقبل الرئيس في نيويورك، الأمين العام لمجلس أوروبا ثوربيون ياغلاند، وأطلعه على آخر مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي.

وفي الساق ذاته استقبل الرئيس ابو مازن في مقر إقامته في نيويورك، وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة. وبحث معه اخر مستجدات الأوضاع الفلسطينية و الاعتداءات اليومية على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وبحث الرئيس ابو مازن مع رئيس معهد الشرق الاوسط للسلام في واشنطن داني ابراهام آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية، والجهود المبذولة لعقد المؤتمر الدولي للسلام.

استمرار الادانه العربية للنشاط الاستيطاني

قال ولي العهد السعودي محمد بن نايف خلال كلمة المملكة العربية السعودية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: إن المملكة تدين انتهاكات إسرائيل المتكررة للمسجد الأقصى وساحاته، مشدداً على أن مبادرة السلام العربية هي أساس الحل الشامل والعادل للقضية.

ومن جانبه قال واصل ابو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ، ” إن المطلوب هو خروج الامة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي من حالة الصمت؛ مضيفاً أن الاحتلال لن ينجح في عملية كسر إرادة شعبنا الفلسطيني.

فلسطين تمارس دورها في الأمم المتحدة

قالت د . حنان عشراوي عضواللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ، “نحن حصلنا على صفة دولة في الأمم المتحدة، وألان نمارس دورنا كدولة وانضممنا للعديد من المؤسسات الدولية.

اجتماع اسرائيلي امريكي على هامش اعمال دورة الامم المتحدة

قال الرئيس الامريكي بارك أوباما للصحفيين في بداية اجتماعه مع نتنياهو، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الولايات المتحدة ما زالت تأمل المساعدة في تمهيد الطريق أمام السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

واعرب أوباما خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن ان لديه مخاوف حول النشاط الاستيطاني الاسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال لقائه الرئيس الامريكي باراك أوباما على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، ان بلاده لن تتخلى ابدا عن محاولة التوصل إلى سلام.

الاخبار العاجلة