خاص ” صدى الإعلام” _ القيادة بذلت جهوداً حثيثة لإنهاء معاناة الاسرى المضربين عن الطعام

22 سبتمبر 2016آخر تحديث :
خاص ” صدى الإعلام” _ القيادة بذلت جهوداً حثيثة لإنهاء معاناة الاسرى المضربين عن الطعام

قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان انتصار الاسرى المضربين عن الطعام هو انجاز وطني عظيم للشعب الفلسطيني “. جاء ذلك خلال مؤمر صحفي عقد يوم امس الثلاثاء بعد تعليق الأسرىمحمد ومحمود البلبول ومالك القاضي، اضرابهم عن الطعام، عقب جهود القيادة الفلسطينية في التوصل إلى ذلك.

ومن جانبه قال النائب  العربي في الكنيست الاسرائيلي احمد الطيبي ” الاسرى الشجعان الثلاثة سطروا درسا اّخراً للمناضلين الفلسطينيين في الثبات والنضال من اجل الحق في مواجهة السجان وضد الاعتقال الاداري

 وفي السياق ذاته قال النائب العربي أسامة السعدي عن القائمة المشتركة “أهنئ أهالي الاسرى، وكل ما جرى هو انتصار للإرادة الفلسطينية وتأكيدا واضحا على حرص القيادة الفلسطينية على قضية الاسرى دون التنازل عنها

القيادة الفلسطينية بذلت جهوداً لإنهاء معاناة الاسرى المضربين 

قال قراقع ” هذا الانجاز الوطني جاء بفضل جهود السيد الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية التي كثفت جهودها من اجل انهاء معاناة الاسرى وضمان سلامتهم، وكانت القيادة الفلسطينية على مستوى المسؤولية في تحمل كل هذه الاعباء والوقوف الى جانب الاسرى ومنع وقوع جريمة بسبب تردي وضعهم الصحي”.

 وفي السياق ذاته وجه احمد الطيبي  شكره الكبير للرئيس الفلسطيني محمود عباس على التوجيهات من أجل مساعدة الاسرى المضربين عن الطعام خاصة اللواء ماجد فرج.

ومن جانبها قالت والدة الاسيرين محمد ومحمود البلبول ” لم افقد يوما ثقتي بان الانتصار قادم لا محال، وبحمد الله تحقق بفضل عزيمة وإصرار نجلي والقاضي، والامر موصول الى سيادة الرئيس محمود عباس الذي لم يأل جهدا في اصدار توجيهات لأصحاب الشأن بمتابعة قضيتهم وبفضل ذلك تحقق .

مساعي لإنهاء معاناة باقي الاسرى الفلسطينين

اشار قراقع الى ان يجب ان نبني على هذا الانجاز خطوة للأمام نحو احقاق قانون ضد الاعتقال الإداري ورسالة للاسرى من اجل الوحده في مواجهة السجان والقمع بالتوافق مع المرسسات الدولية من اجر كسر القوانين الظالمة التي اقرها الاحتلال.

 ومن جانبه قال احمد الطيبي ” المساعي ستبقى متواصلة إلى جانب بقية الاسرى، وخاصة المؤبدات التي تنصلت اسرائيل من تنفيذ الاتفاق، وعليه أقول: نحن اليوم نثبت للعالم اننا شعب واحد واصحاب هم واحد وقضية واحدة وهدف واحد .

الاخبار العاجلة