عميد شؤون طلبة “بيرزيت”: الخطر يتهدد بالغاء الفصل الدراسي الأول

22 سبتمبر 2016آخر تحديث :
عميد شؤون طلبة “بيرزيت”: الخطر يتهدد بالغاء الفصل الدراسي الأول

قال عميد شؤون الطلبة في جامعة بير زيت د. محمد الاحمد، اليوم الخميس، إن الخطر يتهدد بالغاء الفصل الدراسي الاول في الجامعة في ظل استمرار اضراب الطلبة عن الدوام لليوم الـ 28 على التوالي احتجاجا على رفع الاقساط.

وناشد الاحمد بايقاف ما اسماه الاغلاق القسري لابواب الجامعة فوراً، والدخول في حوار مع ادارة الجامعة التي ترحب باي مبادرة ايجابية لحل هذه الازمة.
يُشار إلى أن ممثلي الكتل الطلابية في الجامعة، دخلوا في اضراب مفتوح عن الطعام لليوم الرابع على التوالي، مؤكدين استمرارهم في الإضراب لحين تحقيق مطالبهم.
وكان مجلس طلبة جامعة بيرزيت والحركة الطلابية، قد طالب إدارة الجامعة في بيان له أمس، إلى التعامل بجدية مع مضمون الأزمة الحالية، بعيداً عن ما وصفه بـ”المهاترات الإعلامية ومحاولة الضغط بطرق التفافية على الطلبة”، مطمئنين كافة الطلبة أن الدورة الصيفية لم تتعرض لخطر الإلغاء ولا التقليص.
وحمل المجلس والكتل إدارة جامعة بيرزيت مسؤولية تعطيل الفصل الدراسي، وحملها المسؤولية الأخلاقية عن حياة الطلبة المضربين عن الطعام، بسبب تعنتها أمام مطالب الطلبة المحقة، ووقوفها موقف الند لطلبتهم بدلاً من الاعتزاز بموقف الطلبة الواعي المثقف المبني على خطاب العقل والفكر والاحترام المتبادل.
وثمن المجلس دور العاملين في جامعة بيرزيت بهيئتهم العامة ونقابتهم، داعياً إدارة الجامعة إلى الاستجابة إلى غالبية أصوات العاملين الرافضة لتحميل العجز المالي على كاهل الطالب، والداعية إلى حلول خلاقة وجذرية لأزمة الجامعة.
الاخبار العاجلة