جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 34 قضية خلال 24 ساعة

21 نوفمبر 2019آخر تحديث :
جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 34 قضية خلال 24 ساعة

صدى الاعلام _ رام الله : تعامل جهاز الضابطة الجمركية خلال 24 ساعة الماضية مع 34 قضيه أبرزها:-

* قضية واحدة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد حيث تم ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة لاستهلاك الآدمي تم إتلافها على الفور بحضور جهة الاختصاص وذلك من أجل سوق غذائي خالي من مواد فاسدة والمنتهية الصلاحية .

* قضيتين بالتعاون مع وزارة الزراعة حيث تم ضبط عجول مجهولة المصدر يشتبه أنها مهربة تم تحفظ عليها بناء على قرار من وزارة زراعة ؛
كما تم ضبط 14200 صوص مجهولة المصدر بدون أوراق رسمية حيث أقرت جهة الأختصاص في وزارة زراعة التحفظ عليها لحين استكمال الاجراءات القانونيه الازمه حسب الأصول .

* كما وبالتعاون مع جهاز الاستخبارات العسكرية تم ضبط كمية كبيرة من المعسل والدخان المهرب الممنوع من التداول داخل الأسواق الفلسطينية؛ لعدم قانونيته ولضرره الكبير على الاقتصاد الوطني ، تم التحفظ على المضبوطات.واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة حسب الأصول.

* 31 قضية في مجال التهريب الضريبي والجمركي ،، وتم تحويل المكلفين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية وتسوية أوضاعهم .

* [في الجانب التوعوي]قدم الجهاز بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي محاضرات توعوية لطلبة المدارس هدفت لتوعيتهم بدور جهاز الضابطة في حماية الاقتصاد الوطني ومكافحة الجريمة الاقتصادية بكافة أشكالها، أستفاد منها 150 طالب وطالبة في محافظتي طول كرم وجنين .

الاخبار العاجلة