الصالح يطلع وزيرا أستراليا على واقع قطاع الحكم المحلي الفلسطيني وأبرز التحديات

21 نوفمبر 2019آخر تحديث :
الصالح يطلع وزيرا أستراليا على واقع قطاع الحكم المحلي الفلسطيني وأبرز التحديات

صدى الاعلام _ رام الله :  أطلع وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، نظيره في مقاطعة فيكتوريا/ ملبورن الأسترالية ايديم سيموريك، على واقع قطاع الحكم المحلي الفلسطيني بين الانجاز والتحديات المتمثلة بممارسات الاحتلال واجراءاته العنصرية بحق أبناء شعبنا.

ووضع الصالح مضيفه خلال اللقاء الذي جري بينهما، في فيكتوريا، اليوم الخميس، في صورة سياسة الاستيطان التوسعية التي تسهم في تقطيع أواصل المدن والبلدات والقرى الفلسطينية، وتحول دون تحقيق تنمية محلية شاملة.

وأشار إلى حرمان الاحتلال للفلسطينيين من استغلال الموارد الطبيعية بكافة أنواعها خاصة في المناطق المسماة (ج) كونها تشكل ما نسبته 62% من الأراضي الفلسطينية، ومنع إقامة المشاريع التنموية التطويرية التي تسهم في خدمة المواطنين في هذه المناطق، مؤكدا أن الحكومة لم تعد تتعامل مع تصنيفات الأراضي، ووجهت الوزارة الدعوة لكافة البلديات والمجالس القروية بإعداد مخططات هيكلية تشمل كافة الأراضي دون النظر للتصنيف.

وأكد أن الوزارة تسعى وبشكل دؤوب لتوفير الدعم المالي اللازم لتنفيذ سلسلة من المشاريع التطويرية التي تمس بالأساس المواطن الفلسطيني وتلبي احتياجاته الأساسية، وأنها وجهت الدعوة لكافة الشركاء المانحين بتقديم المزيد من الدعم السياسي والمالي للحكومة الفلسطينية، وتحديدا لقطاع الحكم المحلي نظرا لشموليته لكافة المجالات الحيوية.

بدوره، رحب سيموريك بالوزير الصالح بزيارته لأستراليا وبالأخص لمقاطعة فيكتوريا، مشددا على أهمية العمل على تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين وتبادل الخبرات.

الاخبار العاجلة