فصائل منظمة التحرير تدعو ليوم غضب الثلاثاء القادم

24 نوفمبر 2019آخر تحديث :
فصائل منظمة التحرير تدعو ليوم غضب الثلاثاء القادم

صدى الاعلام _ رام الله : من المقرر ان تشهد كافة محافظات الوطن بعد غد الثلاثاء يوم غضب تنديدا بالقرارات الأمريكية بحق شعبنا وآخرها اعتبار المستوطنات شرعية وغير مخالفة للقانون الدولي.

ودعت كافة فصائل منظمة التحرير في أحاديث منفصلة لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية اليوم دعت كوادرها وأبناء شعبنا إلى المشاركة في هذه الفعاليات التي ستنطلق خلال الأسبوع الجاري للتعبير عن رفض شعبنا لكافة المخططات الصهيوامريكية بحق القضية الفلسطينية.

وقال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ان الحركة والقوى الوطنية وضعت برنامج نضالي ومخطط حراك ميداني على كافة الأصعدة خلال الفترة القادمة من أجل تصعيد عملية التصدي للاحتلال في ظل الانتهاكات غير المسبوقة بحق شعبنا، مشددا على انه لا يمكن على الإطلاق الاستمرار بهذه المعادلة القائمة .

وأضاف العالول ، ان الإدارة الأمريكية برئاسة ترامب وحكومة الاحتلال عبارة عن مجموعة عصابات يصدرون ويرتكبون العديد من الجرائم ضد شعبنا والتي وصلت حد القتل.

وأعلن نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ان القيادة في سياق الذهاب الى إنهاء كافة الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل في ظل الجرائم والانتهاكات المتواصلة ضد شعبنا، مشددا على ضرورة تغيير الوضع الراهن لحماية قضيتنا الوطنية ومستقبل أطفالنا ولذلك لابد من الضرب بعرض الحائط لكل الاتفاقات التي عقدت مع الجانب الإسرائيلي.

وأشار العالول الى انه تزامنا مع الحراك السياسي الذي تقوم به القيادة ستكون سياسة مواجهة الاحتلال ومستوطنيه في كافة محافظات الوطن مسألة دائمة لن تقتصر على يومي الثلاثاء والجمعة المقبلين.

بدوره، قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي احمد مجدلاني ان محافظات الوطن ستشهد فعاليات احتجاجية على امتداد الأسبوع الحالي ستكون ذروتها الثلاثاء القادم رفضا واستنكارا للمشروع الاستيطاني الإسرائيلي الأمريكي الهادف لتصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف مجدلاني ، ان هذه الفعاليات تعبر عن إدانة شعبنا للموقف الأمريكي الأخير بشان المستوطنات والذي ينتهك الشرعية والقانون الدوليين ويحاول ان يستبدلها بالقرار السياسي الأمريكي الذي لا يمكن ان ينشئ حقا ولا يمكن ان يخلق واقعا من الممكن التسليم به على الإطلاق.

وأكد مجدلاني ان هذه هي معركة وجود لشعبنا لذلك يجب على القوى والفصائل الانخراط الفاعل في هذه الفعاليات الشعبية مشيرا إلى ان هذا الحراك الشعبي الواسع والمنظم من الممكن ان يجدول لاحقا في إطار خطة عمل وبرنامج يضمن له الديمومة والاستمرارية في مواجهة الاحتلال والاستيطان.

من ناحيته، أكد نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم على ان الفصائل كافة أجمعت على قرار استنهاض الشعب ودعوته للتعبير عن غضبه تجاه ما أعلنته الإدارة الأمريكية من قرارات خطيرة تجاه قضيتنا.

وشدد عبد الكريم ،على ان القوى الوطنية تلقي بثقلها في التحرك الشعبي في الوطن والشتات يومي الثلاثاء والخميس المقبلين مشيرا الى ان الفصائل تنتظر نتائج التحرك الشعبي خلال الأيام القادمة للتوافق على التحركات الشعبية القادمة.

في السياق، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة إن جبهته ستنخرط في الفعاليات المنددة بالمشروع الاستيطاني الإسرائيلي الأمريكي والتي ستقام على امتداد الأسبوع الحالي، داعيا، جميع الفصائل والقوى لضرورة الانخراط والمشاركة الفاعلة في هذه الفعاليات الشعبية.

من جهته، أكد نائب الأمين العام لحزب الشعب نافذ غنيم على ضرورة مشاركة الكل الفلسطيني في انتفاضة واعية ومنظمة، ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل الذي سمي بيوم الغضب، مشددا، على وجوب ان تحشد الفصائل كافة عناصرها للمشاركة في يوم الغضب.

الى ذلك، أكد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي على ضرورة تكاتف الكل الوطني في تصعيد المقاومة الشعبية ودعم حركة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل لمواجهة الهجمة الاستيطانية الأمريكية الشرسة على شعبنا ومقدراته.

وقال البرغوثي ، ان إسرائيل تدمر أخر فرص قيام الدولة الفلسطينية وتعمل على فرض نظام أبرتهايد وتمييز عنصري بتأييد تام من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ورئيسه ترامب.

في السياق قال الأمين للجبهة العربية الفلسطينية سليم البرديني ان شعبنا جاهزا للتحرك والخروج بالشوارع تلبية لدعوة القيادة بالانخراط الجماهيري في النضال الشعبي ضد المشروع الأميركي الإسرائيلي والإعلان الأميركي الأخير لوزير الخارجية بشان الاستيطان.

وأكد البرديني ،على الاتفاق الشامل لجميع الفصائل للانخراط في هذا الحراك تلبية لدعوة القيادة ، مشيرا الى ان التحركات جارية على الصعيد العربي والاتصال بالأحزاب العربية والتجمعات العربية لحثها على مساندة شعبنا .

الاخبار العاجلة