محافظات الوطن تشهد يوم غضب جماهيري غدا الثلاثاء

25 نوفمبر 2019آخر تحديث :
محافظات الوطن تشهد يوم غضب جماهيري غدا الثلاثاء

رام الله-صدى الاعلام:تشهد كافة محافظات الوطن، غدا الثلاثاء، يوم غضب جماهيري رفضا للقرارات الأميركية الجائرة بحق قضيتنا وشعبنا، والتي كان آخرها إعلان وزير الخارجية بومبيو حول شرعنة المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

فصائل منظمة التحرير وعلى رأسها حركة التحرير الوطني “فتح”، وقوى وطنية، ومؤسسات، ونقابات، واتحادات، ومجالس بلدية، دعت جماهير شعبنا في كافة أماكن تواجده إلى الانطلاق غدا في مسيرات حاشدة ووقفات منددة بالتآمر الأميركي الإسرائيلي على شعبنا وقضيته وسرقة أرضه.

اجماع على ضرورة المشاركة الجماهيرية 

عضو اللجنتين لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد شدد على أهمية الحراك الشعبي التزاما بقرار القيادة الذي اتخذته فور اعلان وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو حول شرعية المستوطنات وعدم مخالفتها القانون الدولي.

وقال الأحمد في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين”، إن القوى والفصائل اجتمعت في كافة المحافظات واتخذت التحضيرات اللازمة ليوم الغضب غدا الثلاثاء للخروج بصوت واحد ليقول للعالم أجمع ان حقوقنا لا يمكن سرقتها من قبل الاحتلال ولنؤكد اننا متمسكون بالبرنامج الوطني لمنظمة التحرير ورفضه للإدارة الامريكية المتحالفة مع حكومة الاحتلال .

وأكد الأحمد، أن الحراك الدبلوماسي على الصعيدين الاقليمي والدولي سيتواصل ويتم البحث في عقد جلسة خاصة لمجلس الامن وإذا استخدمت امريكا حق النقض والفيتو فانه سيتم التوجه الى الجمعية العام للأمم المتحدة للانعقاد تحت بند متحدون من اجل السلام لإدانة الاعلان الامريكي الاخير.

بدوره، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، ان يوم الغضب غدا هو بداية لبرنامج نضالي شامل لمواجهة الاجراءات الامريكية الاسرائيلية وصولا الى انتفاضة شاملة في وجه جرائم الاحتلال.

واشار محيسن في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الى ان حركة فتح على اتفاق وتنسيق كامل مع فصائل منظمة التحرير لاستنهاض طاقات عناصرها في الميدان لرفض الاجراءات الامريكية في تصعيد شامل، كما طالب وزراء الخارجية العرب المجتمعين اليوم في القاهرة بان لا يكون اجتماعهم لإصدار بيانات فقط.

من جانبه، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أمين عام حزب “فدا” صالح رأفت، قال: ان قيادات الفصائل كافة ستشارك في الفعاليات الجماهيرية التي ستنطلق غدا الثلاثاء، في كافة أرجاء الوطن، رفضا لإعلان الإدارة الأمريكية بشأن شرعنة المستوطنات الاسرائيلية.

واضاف رأفت “إن الفصائل تعمل الآن على تشكيل لجان حراسة ليلية في كافة المناطق المحاذية للمستوطنات تحسبا لتنفيذ المستوطنين أي اعتداء، خلال الأيام القادمة التي ستشهد فعاليات مقاومة شعبية في أنحاء الوطن”.

نابلس

بدورها، اتفقت الفصائل والقوى الوطنية في محافظة نابلس على تنظيم مسيرة مركزية غدا الثلاثاء في “يوم الغضب” بمشاركة القوى والنقابات والاتحادات والموظفين تنطلق من المجمع الشرقي باتجاه ميدان الشهداء لإعلاء صوت الجماهير الرافضة للمواقف الامريكية بحق قضيتنا.

وقال عضو اقليم حركة فتح في نابلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس، ان فعاليات المحافظة اكدت على ضرورة انخراط كافة فئات المجتمع في فعاليات الرفض للإجراءات الاسرائيلية وحماية المواطنين من جرائم المستوطنين بتشكيل لجان الحراسة في كافة المواقع المهددة.

رام الله

وفي رام الله، دعت حركة فتح، كافة أبناء شعبنا والمجالس البلدية والقروية في المحافظة للمشاركة في المسيرة الاحتجاجية ظهر غد الثلاثاء على دوار المنارة، وبينت فتح في بيان لها، أنه ستنفذ عدة فعاليات في الميدان رفضا للإجراءات الصهيو – امريكية، داعية أبناء شعبنا إلى مقاطعة الحملات الاعلامية على الصفحات الإلكترونية التابعة لجيش الاحتلال  .

الخليل

دعا رئيس بلدية الخليل تيسير ابو سنينة أبناء المحافظة للمشاركة بالمسيرة التي تنطلق غدا الثلاثاء باتجاه البلدة القديمة تلبية لدعوة القيادة للجماهير لإفشال لمخطط الامريكي الاسرائيلي الاستيطاني.

واشار ابو سنينة  الى ان هجمات الاحتلال على البلدة القديمة تصاعدت بعد انهاء عمل بعثة التواجد الدولي في المدينة كي يتسنى للاحتلال تنفيذ جرائمه دون مراقب.

بدوره، اعلن منسق اللجان الشعبية في جنوب الخليل راتب الجبور عن فعالية لزراعة اشجار الزيتون بأسماء الاسرى في حديقة مدرسة سوسيا، مؤكدا انخراط اللجان في الفعاليات الجماهيرية الرافضة للتصريحات الأميركية حول الاستيطان.

تعليق الدوام جزئيا في كافة مدارس محافظات الوطن

من جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم تعليق الدوام جزئيا في كافة مدارس محافظات الوطن، يوم غدٍ الثلاثاء، التزاما وانسجاما مع قرار فصائل منظمة التحرير الرافض للقرار الأميركي الإسرائيلي حول المستوطنات، وإغلاق مديرية تربية القدس، والمحاولات المتواصلة لضرب التعليم في المدينة المقدسة وأسرلته.

وأكدت الوزارة ضرورة المشاركة في الفعاليات، إذ سيتم تعليق دوام المدارس من الساعة الحادية عشرة والنصف والعودة الى الدوام الساعة الواحدة والنصف، على أن تتم المشاركة الفاعلة بالمسيرات الحاشدة والفعاليات التي ستنظم رفضاً لهذه القرارات الظالمة.

 الصحة: الطواقم الطبية على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي اصابات

كما أكد المتحدث باسم وزارة الصحة اسامة النجار، استعداد الطواقم الصحية للتعامل مع اية اصابات قد تنجم عن حالة التصعيد مع الاحتلال وعصابات الاستيطان في يوم الغضب غدا، وتواجد النقابات الصحية وكوادر الوزارة في الميادين للمشاركة في مواجهة اجراءات الاحتلال .

الاخبار العاجلة