الخليل: وقفة تنديدا بإغلاق تلفزيزن فلسطين في القدس وتضامنا مع الصحفي عمارنة

Anwar02
الشأن المحليرئيسي
25 نوفمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 25 نوفمبر 2019 - 4:46 مساءً
الخليل: وقفة تنديدا بإغلاق تلفزيزن فلسطين في القدس وتضامنا مع الصحفي عمارنة

صدى الإعلام – الخليل: نظمت لجنة إعمار البلدة القديمة بالخليل، ونقابة الصحفيين، ووزارة الإعلام، وقفة احتجاجية ضد استهداف سلطات الاحتلال الإسرائيلي الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية.

وشارك في الوقفة التي نظمت اليوم الاثنين، أمام مقر لجنة إعمار البلدة القديمة في مدينة الخليل، عشرات الصحفيين، وممثلو المؤسسات الرسمية والحقوقية، رفعوا خلالها صور الصحفي معاذ عمارنة الذي فقد عينه برصاصة أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال تغطيته فعالية سلمية في بلدة صوريف قبل نحو أسبوعين.

وطالب عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين محمد اللحام، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية للتدخل لوقف اعتداءات الاحتلال على الصحفيين والمؤسسات الصحفية.

وأكد اللحام أهمية الرسالة التي ينقلها الصحفيون، وفضحها لسياسات الاحتلال التي تسعى لتغييب الحقيقة، وتنفيذ المزيد من الجرائم بحق أصحاب الحق العزل.

بدوره، ثمن مدير لجنة إعمار البلدة القديمة عماد حمدان، دور الإعلاميين ومؤسساتهم في نقل الحقيقة، وتسليط الضوء على معاناة الفلسطينيين لا سيما في البلدة القديمة من الخليل، التي تعاني بشكل يومي ومتواصل من سياسات الاحتلال ومستوطنيه العنصرية.

من جانبه، قال مدير مديرية الإعلام في محافظة الخليل خالد خنة إن الوزارة رصدت كافة الاعتداءات بحق الصحفيين ومؤسساتهم الإعلامية، وستتم ملاحقة الاحتلال وسياسته الرامية لطمس الحقيقة وتغييب عين الحقيقة.

رابط مختصر