المجموعة المالكة لمانشستر سيتي بصدد بيع حصة قيمتها 500 مليون دولار لشركة أمريكية

27 نوفمبر 2019آخر تحديث :
المجموعة المالكة لمانشستر سيتي بصدد بيع حصة قيمتها 500 مليون دولار لشركة أمريكية

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز الأربعاء نقلا عن مصادر مطلعة، أن مجموعة سيتي لكرة القدم، مالكة نادي مانشستر سيتي الذي ينشط في الدوري الإنكليزي الممتاز، بصدد بيع حصة قيمتها 500 مليون دولار لشركة سيلفر ليك الأمريكية للاستثمار المباشر.

وقالت الصحيفة إن سيلفر ليك ستشتري أكثر من عشرة في المئة من المجموعة التي تسيطر عليها أبوظبي، مضيفة أنه من المتوقع صدور إعلان رسمي في هذا الصدد قريبا وربما اليوم الأربعاء.

وأفادت فايننشال تايمز، أن خلدون المبارك رئيس مجموعة سيتي لكرة القدم، وإيغون دوربان الشريك الإداري لسيلفر ليك، وقّعا الاتفاق يوم السبت. وأضاف التقرير أن أبوظبي تخطط للاحتفاظ بحصة الأغلبية في المجموعة.

وقالت الصحيفة البريطانية إن شركة الاستثمار المباشر الأمريكية تعتزم الإبقاء على حصتها لنحو عشر سنوات لكنها قد تسعى أيضا للتخارج عبر طرح عام أولي أو بيعها لمستثمر خاص آخر. وكانت سيلفر ليك قد فاتحت أيضا أندية أوروبية وإنكليزية أخرى لكرة القدم منها تشيلسي اللندني.

وحقق سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز إيرادات بلغت 535.2 مليون جنيه إسترليني (686.66 مليون دولار) في 2018-2019، في خامس عام على التوالي من الربحية والحادي عشر تواليا من تسجيل نمو في الإيرادات في ظل ملكية أسرة أبوظبي الحاكمة له. وفاز النادي العام الماضي بثلاثة ألقاب محلية في إنجاز لم يسبق له تحقيقه.

ولم يتسن بعد الحصول على تعليق من مجموعة سيتي لكرة القدم ولا من سيلفر ليك.

الاخبار العاجلة